الولايات

الحوض الشرقي: الوالي يترأس اجتماعا لرؤساء المصالح الجهوية والمنتخبين والشركاء في التنمية

النعمة,  17/08/2021
ترأس والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه زوال اليوم الثلاثاء بقاعة الاجتماعات بمباني الولاية في مدينة النعمة اجتماعا برؤساء المصالح الجهوية والمنتخبين وبعض الشركاء في التنمية.

ويهدف هذا الاجتماع إلى تشكيل اللجنة الجهوية للمتابعة والأمن الغذائي والتغذية التي تعنى بتنسيق المعلومات حول الأمن الغذائي وإنجاز الخطط الوطنية للرد على المستوى الجهوي تجسيداً للمرسوم 61-2021 الصادر عن الوزارة الأولى والتعميم الصادر عن مفوضية الأمن الغذائي 223 القاضي بإنشاء آلية وطنية للوقاية والاستجابة لأزمات الأمن الغذائي والتغذية.

ويرمي هذا المقرر إلى إيجاد إطار وطني للتشاور مكلف بمتابعة الحملة الوطنية للزراعة ووضعية تقدم النشاطات المقام بها في إطار الأمن الغذائي والتغذية على مستوى الولاية ورفع المعلومات إلى مجموعات مختصة والمصادقة على البيانات حول توقعات الحصاد والوضعية الرعوية إضافة إلى متابعة التموينات وأسعار المواد الغذائية في أسواق الولاية وتحديد الأولويات.

وأكد والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه في كلمة بالمناسبة أن تشكيل اللجنة الجهوية للأمن الغذائي يأتي في إطار السياسات الهادفة إلى تقريب الخدمات من المواطنين ومآزرتهم في كل الأوقات العصيبة وفق خطط وبرامج محكمة تلامس حياتهم.

وأضاف الوالي أن تشكيل هذه اللجنة سيساهم في تحقيق إطار تنظيمي يساعد على ترقية الأمن الغذائي والتغذية على مستوى الولاية وفق استراتيجية معقلنة لترقية الأمن الغذائي والتغذية.

جرى الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة النعمة والعمدة المساعد لبلديتها ومستشار والي الحوض الشرقي المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية وممثلو منظمات وهيئات دولية ووطنية.
آخر تحديث : 17/08/2021 16:38:31