الولايات

انطلاق توزيع تمويلات مشاريع جماعية لصالح النساء وذوي الإعاقة بالحوض الشرقي

النعمة,  17/08/2021
أشرف والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه أمس الاثنين بمدينة النعمة على حفل انطلاق توزيع تمويلات المشاريع الجماعية المنظم من طرف الإدارة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة على مستوى الولاية لصالح النساء والأشخاص ذوي الإعاقة.

ويبلغ عدد هذه المشاريع المدرة للدخل التى تم تمويلها بغلاف مالي يصل 21.000.000 أوقية قديمة، 31 مشروعا بتمويلات حدها الأدنى 500 ألف أوقية قديمة مقدمة بشكل قروض حسنة بدون فوائد وتسترجع خلال عشرين قسطا بعد 4 أشهر كفترة سماح قبل التسديد.

وأكد والي الحوض الشرقي في كلمة بالمناسبة أن تمكين المرأة وحماية حقوقها شكل إحدى التوجهات الاستراتيجية لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني حيث تمت بلورتها ضمن أولويات السياسة العامة لحكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال وتجسدت تلك العنايه في المكانة التي حظيت بها ضمن برنامج أولوياتي الموسع في محوره الثاني المتعلق بتعزيز العرض والطلب.

وأضاف الوالي أن قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة يسعي إلى تعزيز القدرات الإنتاجية للمرأة وتعزيز مؤهلاتها من أجل التصدي والصمود في وجه تداعيات الأزمات الإنسانية واستقطاب العائد الديموغرافي من خلال الرفع من ولوج النساء والفتيات إلى التمويلات وفرص العمل والحد من العوائق التى تحول دون ذلك كالإقصاء والتعرض لمختلف أشكال العنف.

وأشار الوالي إلى برنامج وزراة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة الذي تم إعداده مؤخرا من أجل تمكين المرأة ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الدورة الاقتصادية من خلال مجموعة من المقاربات ترتكز في الأساس على الرفع من مستوى استفادة المرأة من سلاسل القيم في مختلف الشعب الإنتاجية.

وحث السيد الوالى جميع النساء والأشخاص ذوي الإعاقة من جانب آخر على ضرورة التوجه إلى مراكز التلقيح للوقاية من تفشي الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

وأشاد المستفيدون بدورهم بهذا الدعم السخي الأول من نوعه، مؤكدين على أهمية دعم هذا النوع من المشاريع الجماعية في النهوض بالفئات الهشة، موجهين جزيل تشكراتهم لفحامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على العناية الكبيرة بالفقراء والمعوزين.

جرى الحفل بحضور حاكم مقاطعة النعمة والعمدة المساعد لبلديتها والأمين العام لجهة الحوض الشرقي والمدير الجهوي للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة والسلطات الإدارية والأمنية والعسكرية بالولاية.
آخر تحديث : 17/08/2021 14:09:24