الولايات

النعمة: إطلاق عملية التوزيعات المجانية والتحويلات النقدية لصالح الأسر الفقيرة بالولاية

نواكشوط,  16/08/2021
أشرف والى الحوض الشرقي، السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه،اليوم الاثنين بمدينة النعمة، على إطلاق عملية التوزيعات المجانية والتحويلات النقدية المقدمة من طرف مفوضية الأمن الغذائي لصالح الأسرة الأقل دخلا على مستوى الولاية.

وستحصل في إطار هذه التوزيعات 41722 أسرة على كميات من المواد الأساسية، بينما يستفيد من عملية التحويلات النقدية في مرحلتها الأولى 9755 أسرة من الأسر الفقيرة.

وأوضح المدير المساعد لإدارة العمل الإستعجالى، بمفوضية الأمن الغذائي، السيد محمد ولد أحمد ولد اللب، في كلمة بالمناسبة، أن عملية التحويلات النقدية المقدمة من طرف برنامج "المعونة" بالمفوضية سيتم في إطارها توزيع مليار ومائة مليون أوقية قديمة على مرحلتين، ستستفيد خلال المرحلة الأولى من هذه التحويلات 9755 أسرة من الأسر الفقيرة في الولاية.

وبين المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي، السيد سيد أحمد ولد البرامي، أن هذه التوزيعات تأتي في إطار السياسات الهادفة إلى النهوض بواقع الفئات الهشة وخصوصا خلال هذه الفترة التي تشهد فيها البلاد موجة جديدة من فيروس كورونا.

وأشار إلى أن هذه التوزيعات تستهدف أساسا الأسر الفقيرة، منبها إلى أن اختيار هذه الأسر تم عبر السجل الاجتماعي وذلك من أجل الشفافية والنزاهة في تحديد الأسر التي يجب أن تستفيد من هذه العملية.

وعبر بعض المستفيدين في مقابلات مع مكتب الوكالة الموريتانية للأنباء بالحوض الشرقي، عن تثمينهم لهذه التدخلات التي ستساعدهم على توفير مستلزماتهم الأساسية، معبرين عن شكرهم

لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على العناية والاهتمام الكبير الذي يوليه لطبقات المجتمع الهشة، و على وقوفه إلى جانبهم عبر تقديم مختلف أنواع الدعم من تحويلات نقدية و توزيعات للمواد الأساسية و تمويل للمشاريع المدرة للدخل.

جرت انطلاقة هذه العملية بحضور حاكم مقاطعة النعمة، والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.
آخر تحديث : 16/08/2021 18:00:30