الولايات

كيديماغه:اجتماع اللجنة الجهوية المكلفة بمتابعة الأمن الغذائي

سيليبابي,  13/08/2021
ترأس والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الجمعة بمدينة سيلبابي أول اجتماع للجنة الجهوية للوقاية والاستجابة للأمن الغذائي.

وتضم اللجنة في عضويتها رئاسة المجلس الجهوي ومستشار الوالي المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية وحاكم مقاطعة سيلبابي وعمدة بلديتها ورئاسة الرابطة الجهوية لعمد كيدي ماغه وممثل منتدب من هيآت المجتمع المدني والمدراء الجهويين للتهذيب والصحة والأمن الغذائي و التجارة والزراعة والتنمية الحيوانية والمياه.

وتابع الحضور عرضا عن مجمل المشاريع المزمع إطلاقها تعزيزا للأمن الغذائي وكذا متابعة لتنفيذ برامج التوزيعات المجانية الغذائية والنقدية في إطار الوقوف مع الفئات الأكثر هشاشة في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا إضافة لتأثيرات موسم الصيف المنصرم.

وفي كلمته بالمناسبة استعرض الوالي مهام اللجنة والمراسيم الناظمة لعملها مبرزا ضرورة المتابعة الحثيثة للوضعية الغذائية والواقع الرعوي وتموين الأسواق بعموم الولاية.

وأضاف أن تحديد الأولويات الخاصة بكل القرى والمناطق من شأنه تنظيم التدخلات التنموية و تفادي التكرار الذي يهدر الطاقات ويشتت الجهود والوسائل.

ونبه الوالي أن هذا الاجتماع يركز على تنصيب أعضاء اللجنة وتوزيع المهام القطاعية بحسب التخصص وسيتم عقد دورة عادية كل ثلاثة أشهر أو دورة طارئة كلما اقتضت الضرورة ذلك.

وعبر المتدخلون عن ضرورة التنسيق المحكم للبرامج التنموية بالولاية ووضع خارطة تفصيلية لنوعية التدخل بعيدا عن الازدواجية والارتجال.

آخر تحديث : 13/08/2021 16:45:11