الولايات

لعيون: وزير التنمية الحيوانية يؤكد أهمية أخذ رأي الفاعلين في مجال التنمية الحيوانية

لعيون,  13/08/2021
ترأس معالي وزير التنمية الحيوانية السيد لمرابط ولد بناهي اليوم الجمعة بمباني مدرسة تكوين المعلمين بمدينة لعيون اجتماعا بالمنمين والفاعلين في مجال التنمية الحيوانية تحدث فيه عن أهمية أخذ رأي الفاعلين في مجال التنمية الحيوانية من أجل النهوض بالقطاع.

واضاف أن البرنامج الذي تعكف الحكومة على تنفيذه في هذا الإطار يتلخص في الأفكار التي عرضها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني في برنامجه الإنتخابي المتمثل في تقدير دور التنمية الحيوانية في الإقتصاد الوطني وتحسين معاش المواطنين ومكافحة البطالة والفقر.

وأشار السيد الوزير إلى أنه أثناء المعرض الوطني للثروة الحيوانية بمدينة تمبدغة تم تشكيل هيئات لتنفيذ هذا البرنامج كالشركة الموريتانية للمنتجات الحيوانية والمكتب الوطني للبحوث في مجال التنمية الحيوانية والنظام الرعوي في موريتانيا، وأن الدولة خصصت صندوقا كبيرا للإستثمار في هذا المجال، موضحا أن من بين أهداف الزيارة التحدث عن قرب مع المنمين والإستماع إلى آرائهم حول مايمكن القيام به لتحسين وسائل إنتاج التنمية الحيوانية.

وقد تمحورت استشكالات المتدخلين حول الوضعية الراهنة لقطاع التمية الحيوانية وما يتعين القيام به من أجل النهوض بالقطاع، كما طالبوا بالقيام بتشاور مستمر بين الوزارة وشركائها الحقيقيين (المنمين).

وفي رده على استشكالات المنمين ثمن معالي السيد الوزير مداخلاتهم، مؤكدا أنها ستؤخذ بعين الاعتبار عند تنفيذ خطة العمل التي ستبدأ الشهر المقبل.

وجرى الإجتماع بحضور والي الحوض الغربي، وكالة وحاكم مقاطعة لعيون وعمدة بلديتها ورئيس جهة الحوض الغربي وبعض قادة الوحدات الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 13/08/2021 15:47:42