الولايات

النعمة: تواصل عمليات التحسيس والتعبئة للاقبال على التلقيح

النعمة,  13/08/2021
أشرف والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد اواه، اليوم الجمعة في مدينة النعمة على انطلاق حملة تحسيسية وتعبوية في إطار اليوم الثاني من الحملة الوطنية الكبرى للتلقيح.

وتهدف الحملة التحسيسية التي تميزت بمشاركة هيئات المجتمع المدني وسلطة تنظيم النقل الطرقي والهلال الأحمر الموريتاني إلى إقناع المواطنين بضرورة أخذ جرعات التطعيم ضد إنتشار الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

وشملت الحملة التحسيسية المركز الصحي ومركز إستطباب النعمة الجهوي ومحطات النقل الطرقي وسوق الغنم.

وتلقى السيد الوالي خلال هذه الحملة شروحا وافية من طرف الفرق الصحية المتنقلة حول إقبال المواطنين على أخذ اللقاح.

وعلى هامش الحملة أدلى الوالي بتصريح صحفي أكد فيه أن الحملة تأتي تجسيداً لتعليمات الحكومة الرامية إلى تعزيز الجهود من أجل توعية المواطنين بضرورة أخذ جرعات التطعيم، مضيفاً أن السلطات الإدارية والصحية والأمنية قامت منذ أمس بحملة واسعة شملت بلدية آشميم وقرى جملة وقطع امجيج ببلدية بانكو وقرية اركن ببلدية أظهر من أجل توعية الساكنة المحلية بأهمية التوجه نحو مراكز التلقيح.

وذكر السيد الوالي بالجهود المبذولة من طرف السلطات الإدارية والصحية والأمنية والشباب في إطار التحسيس والتعبة من أجل تحصين المواطنين من إنتشار هذا الوباء، مشيرا الى أن الولاية سجلت منذ أمس أرقاما لابأس بها من الملقحين من ضد هذا الوباء.

ورافق السيد الوالي خلال هذه الحملة التحسيسية الحاكم المساعد لمقاطعة النعمة وناىب رئيس جهة الحوض الشرقي والمديرين الجهويين للعمل الصحي والشباب والرياضة والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.
آخر تحديث : 13/08/2021 15:34:40