الولايات

تنصيب اللجنة الجهوية للأمن الغذائي على مستوى داخلت نواذيبو

نواذيبو,  12/08/2021
احتضنت مباني ولاية داخلت نواذيبو ظهر اليوم الخميس فعاليات حفل تنصيب اللجنة الجهوية للأمن الغذائي .

ويترأس اللجنة والي الولاية وبعضوية رئيس الجهة والمستشار المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية والحاكم المركزي لمقاطعة نواذيبو ورئيس الرابطة الجهوية لعمد الولاية والعمدة المركزي لبلدية نواذيبو والمديرين الجهويين للصحة و التهذيب الوطني ،اضافة الى المندوبين الجهويين لكل من مفوضية الامن الغذائي ،وزارة التجارة، وزارة التنمية الحيوانية، والمياه، والمندوبية العامة لتآزر، وممثلين عن المجتمع المدني، والشركاء الدوليين.

واكد والي الولاية، رئيس اللجنة السيد يحي ولد الشيخ محمد فال في كلمة له بالمناسبة ان تنصيب هذه اللجنة يأتي تنفيذا للمرسوم رقم ٢٠٢١/٦١ الصادر بتاريخ ٢١ ابريل من سنة ٢٠٢١، المنشئ للآلية الوطنية للوقاية والاستجابة لأزمات الأمن الغذائي والتغذية .

واضاف الوالي ان الغرض من هاتين اللجنتين هو الحصول على المعلومات التي تتعلق بالمجال الغذائي ومتابعة الحالة الغذائية بشكل عام على مستوى الولاية لتزويد السلطات المركزية بكل التقارير المتعلقة بهذه الوضعية من اجل اتخاذ الاجراءات اللازمة بهذا الخصوص.

وتطرق الوالي لمهام اللجنة الجهوية للأمن الغذائي التي تم تنصيبها اليوم والمتعلقة اساسا بمتابعة الحملات الزراعية والنشاطات المقام بها في مجال الامن الغذائي، ومتابعة تموين الاسواق وأسعار المواد الغذائية.

آخر تحديث : 12/08/2021 17:23:16