الولايات

اجتماع اللجنة الجهوية لمحاربة كوفيد-19 على مستوى تكانت

تجكجة ,  11/08/2021
ترأس والي تكانت السيد المختار ولد حنده صباح اليوم الأربعاء في مدينة تجكجة اجتماعا للجنة الجهوية لمكافحة كوفيد-19 على مستوى ولاية تكانت.

وخلال الاجتماع طالب الوالي جميع الفاعلين بمواكبة الحملة التي ستنطلق يوم غد على عموم التراب الوطني وذلك لمدة أسبوع كامل من خلال مساهمة الجميع كل من موقعه في الجهود الوطنية الهادفة إلى مواجهة الجائحة والحد من تداعياتها على المواطنين في عموم البلاد، مستعرضا الإجراءات المتخذة بهذا الخصوص على مستوى الولاية.

كما تحدث الوالي عن الأهداف المتوخاة من هذه الحملة التحسيسية والتي من أهمها تلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين ومضاعفة التحسيس بضرورة أخذ اللقاح والتقيد بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات العليا في البلد بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن الدولة بصدد تعميم اللقاح على المواطنين في عموم البلاد وخاصة الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس بوصفه الوسيلة الوحيدة لمواجهة الجائحة.

وحث الفاعلين في جميع المدن والقرى والتجمعات الواقعة ضمن الحيز الجغرافي للولاية إلى المساهمة في المجهود الوطني بهذا الخصوص والقيام بدورهم الريادي في عملية التعبئة والتحسيس بخطورة الجائحة من ناحية وضرورة الإقبال على مراكز التلقيح من جهة أخرى.

وأضاف الوالي أن مهام اللجنة تتمثل أساسا في العمل على توفير اللقاح في جميع المراكز الصحية بالإضافة الى إرسال فرق للتحسيس إلى جميع مناطق الولاية فضلا عن فتح نقطتين للتلقيح في مداخل الولاية في كل من الرشيد والمجرية ومتابعة العملية بشكل يومي.

بدوره تحدث المدير الجهوي للعمل الصحي على مستوي ولاية تكانت السيد يمهل ولد الشيخ محمد فاضل عن الأساليب التي ستتخذها الوزارة على مستوي ولاية تكانت لإنجاح الحملة، كما حدد النواقص اللوجستية التي من الضروري التغلب عليها قبل الانطلاقة الرسمية للحملة.

وأجمع الحضور على ضرورة العمل على إنجاح هذه الحملة.

وحضر الاجتماع السلطات الإدارية والأمنية ورؤساء المصالح المعنية والمنتخبون المحليون في الولاية.
آخر تحديث : 11/08/2021 13:41:25