الولايات

والي الحوض الشرقي يؤدي زيارة تفقد واطلاع لمدينة ولاته

ولاته,  09/08/2021
عاين والى الحوض الشرقي، السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه، خلال زيارة أداها اليوم الاثنين لمدينة ولاته، السد الواقي لهذه المدينة الذي هددته السيول الجارفة خلال التهاطلات المطرية الأخيرة التي بلغت أزيد من 50 مم.

كما أطلع السيد الوالي خلال هذه الزيارة على الأضرار التي لحقت بالطريق الرابط بين مدخل المدينة و وسطها والطريق الذي يربط المدينة بالمركز الصحي، بسبب هذه السيول.

وقد بدأت مؤسسة أشغال صيانة الطرق العمل من أجل ترميم السد و تصليح الأضرار على مستوى الطرق مما يساهم في تحصين المواطنين وممتلكاتهم من خطر السيول مستقبلا.

و أوضح نائب رئيس جهة الحوض الشرقي، السيد أبوه ولد سليمان، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه الزيارة تأتى تجسيداً لسياسات الدولة الرامية إلى مآزرة المواطنين ودعمهم، مبرزا أن السلطات الإدارية وبتنسيق مع المنتخبين بالمقاطعة شخصوا الأضرار المادية الناجمة عن التساقطات المطرية الأخيرة وابلغوا الجهات المختصة بذلك.

وشكر السلطات العمومية على سرعة استجابتها من أجل ترميم السد ومعالجة الأضرار المسجلة في المحاور الطرقية في المدينة.

و كان السيد الوالي قد قام خلال زيارته لمدينة ولاته بزيارة لمركزها الصحي أطلع خلالها على مدى إقبال المواطنين على أخذ جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

رافق السيد الوالى خلال هذه الزيارة حاكم مقاطعة ولاته والمندوب الجهوي لوزارة الزراعة والمندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي وممثلي السلطات الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 09/08/2021 20:24:24