الولايات

افتتاح مكتب جهوي للمساعدة القضائية بولاية كوركول

كهيدي,  09/08/2021
إفتتحت وزارة العدل اليوم الاثنين بولاية كوركول مكتبا جهويا للمساعدة القضائية.

و سيشرف هذا المكتب على تنسيق الإجراءات المتعلقة بتحمل الدولة لتكاليف مسار التقاضي عن العاجزين عن تحمل أعبائها تنفيذا للقرارات الصادرة عن القطاع بهذا الخصوص.

و يتألف المكتب الذي يرأسه وكيل الجمهورية بالولاية من مستشار الوالي المكلف بالشؤون القانونية و الإدارية و كاتب الضبط الأول لدى محكمة كيهيدي و الخازن الجهوي و المندوب الجهوي للشؤون الاجتماعية و محام يتم تعيينه من طرف وزارة العدل.

و قدم السيد أدو ولد ببانه، المكلف بمهمة بوزارة العدل، في كلمة بالمناسبة، عرضا حول الإطار القانوني رقم 030 - 2015 المتضمن للمواد المتعلقة بالمساعدة القضائية،

والمقررات المتعلقة به.

و أشار إلى أن المساعدة القضائية موجهة خصيصا للفقراء و المعوزين ممن يعجزون بإمكانياتهم الذاتية عن الولوج لحق التقاضي المكفول لهم بموجب النصوص القانونية.

و أضاف أن من ضمن أهداف هذه المساعدة تحقيق المساواة أمام القانون بين كافة المواطنين بغض النظر عن إمكانياتهم المادية، و تعزيز روح الإحساس بالمواطنة.

جرى افتتاح المكتب بحضور مدير الشؤون المدنية و الختم بوزارة العدل، السيد الشيخ عبداتي محمد محمود صالح، و وكيل الجمهورية بمحكمة كيهيدي، وكالة، السيد الشيخ باي ولد السيد.
آخر تحديث : 09/08/2021 19:37:57