الولايات

أطار: تنظيم أنشطة تحسيسية لإبراز أهمية التقيد بالإجراءات الاحترازية

أطار,  09/08/2021
أشرف والي آدرار، السيد حدادي أمبالي ياتيرا، اليوم الاثنين بمدينة أطار، على إطلاق حملة تحسيسية لإبراز مخاطر فيروس كورونا، ولإطلاع سكان الولاية على طرق الوقاية منه.

وقام السيد الوالي في إطار هذه الحملة التحسيسية بزيارة لقريتي أتويزكت ببلدية الطواز و آزوكي ببلدية عين أهل الطايع.

وكان السيد الوالي قد أشرف قبل ذلك على إطلاق حملة تحسيسية منظمة من طرف الإدارة الجهوية لسلطة تنظيم النقل الطرقي بآدرار، سيتم في إطارها توزيع بعض مواد التعقيم وأكثر من (6000) كمامة على أصحاب وكالات النقل والسائقين والمسافرين والمتبضعين في أسواق المدينة.

وتدخل هذه الحملات في إطار الجهود المقام بها حاليا على المستوى الوطني، لحث المواطنين على الإقبال على مراكز التلقيح، مع التقيد الصارم بمختلف الإجراءات الوقائية.

وأكد الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه الأنشطة تدخل في إطار التعليمات الصادرة عن اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة وضعية كوفيد – 19، الرامية إلى مواجهة الموجة الثالثة من هذا الفيروس.

ودعا السكان إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بما فيها وضع الكمامات وغسل اليدين بالماء والصابون واعتماد التباعد الاجتماعي لمنع انتشار الفيروس، خصوصا في ظل موسم الكيطنة الذي يشهد توافد أعداد كبيرة من المواطنين على مختلف قرى ووديان الولاية بحثا عن الراحة والاستمتاع بأجواء الكيطنة.

و دعا كل من عمدة بلدية عين أهل الطايع،السيد محمد ولد شينون، و العمد المساعد لبلدية الطواز، السيد محمد محمود ولد القاظي، في مداخلاتهم خلال محطات الزيارة، السكان إلى ضرورة التحلي بالمسؤولية والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

و عبرا عن شكرهم للسلطات العمومية على ما تبذله من جهود من أجل منع انتشار الفيروس في المجتمع، مطالبين السكان بلعب دور فعال في إطار هذه الجهود عبر التقيد التام بالإجراءات الوقائية.

أما المدير الجهوي لسلطة تنظيم النقل الطرقي بولاية آدرار، السيد محمد يسلم ولد غلام، فقد أكد أن الحملة التحسيسية المنظمة من طرف الإدارة الجهوية لسلطة تنظيم النقل الطرقي، تستهدف أساسا محاربة انتشار فيروس كورونا في صفوف الناقلين والمسافرين وأصحاب وكالات السفر بالإضافة إلى المواطنين خصوصا في الأسواق ومحطات النقل.

ودعا الناقلين والركاب إلى التقيد بالإجراءات الاحترازية من أجل منع انتشار هذا الفيروس.

جرت هذه الأنشطة بحضور حاكم مقاطعة أطار والسلطات الأمنية في الولاية.
آخر تحديث : 09/08/2021 18:30:45