الولايات

النعمة: والي الحوض الشرقي يترأس اجتماعا للجنة الجهوية لمتابعة وضعية فيروس كورونا

النعمة,  05/08/2021
عقد والى الجوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه صباح اليوم الخميس بمبانى الولاية بمدينة النعمة إجتماعا باللجنة الجهوية لمتابعة وضعية فيروس كورونا بالولاية.

وتميز هذا الإجتماع الذي ضم رؤساء المصالح الجهوية والمنتخبين وهيئات المجتمع المدنى بعرض مفصل حول الوضعية الوبائية بالولاية وتعزيز الصرامة في تطبيق إجراءات السلامة الصحية.

وخلال كلمته بالمناسبة أوضح الوالي أن اللجنة الوزارية المكلفة بمجاربة كوفيد 19 أكدت على صرامة تطبيق الإجراءات الوقائية خاصة في المرافق العمومية التى بزورها المواطنون يومياً من أجل المحافظة على العاملين فيها ومرتايدها.

واضاف الوالى أن الحكومة بذلت جهودا مضنية من أجل توفير اللقاحات مطالبا الجميع بأخذها في اسرع وقت ممكن من أجل الحد من تداعيات الفيروس.

وذكر الوالى بتوفير اللقاح في جميع المقاطعات مؤكدا ضرورة ارتداء الكمامات في كافة المرافق العمومية على مستوى الولاية مطالبا سكان الولاية بتعزيز الجهود من أجل دحر تفشي هذا الوباء الخطير في موجته الثالثة والأسرع إنتشار.

وخلال عرضه للخارطة الوبائية لكوفيد 19 أكد المدير الجهوي للصحة العمومية السيد محمد ولد احمد أن الولاية سجلت منذ تفشي الوباء 681 إصابة تعافت منها 616 بينما توفيت 13 إصابة فيما تزال تنشط حتى الآن 26 إصابة مضيفا أن عدد الملقحين تجاوز 18908

جرى الإجتماع بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة النعمة وعمدة بلديتها والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.
آخر تحديث : 05/08/2021 16:40:42