الولايات

كيهيدي: المجلس الجهوي لكوركول يعقد دورته العادية الثانية

كيهيدي,  05/08/2021
عقد المجلس الجهوي لولاية كوركول اليوم الخميس دورته العادية الثانية برئاسة السيد آمادو أبوبكر با، رئيس المجلس وبحضور والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب.

ويتضمن جدول أعمال الدورة المصادقة على محضر الدورة السابقة ومناقشة المصادقة على قرار تعديل ميزانية المجلس لسنة 2021 وكذا مناقشة مداولة تحدد بعض العلاوات والمصادقة عليها بالإضافة إلى مناقشة نقاط مختلفة.

وفي كلمته بالمناسبة عبر الوالي عن أمله في أن تكون هذه الدورة بداية انطلاقة عمل جاد وسريع وفعال يخدم مختلف جوانب التنمية بالولاية.

وأضاف أن البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يجعل من ترسيخ أسس اللامركزية أولوية خاصة لتساهم الجهات في مواكبة جهود التنمية المحلية حسب خصوصيات وموارد كل ولاية على حدة ولتسريع وتيرة تقريب الإدارة من المواطن.

ومن جهته قدم رئيس المجلس عرضا مفصلا عن أنشطة المجلس ما بين الدورتين السابقة والحالية وعن الخطط والمشاريع المزمعة في المدى المنظور.

وأكد مضي المجلس قدما في تنفيذ البرامج النظرية ميدانيا مع السعي لتسريع وتيرة نقل الصلاحيات في بعض قطاعات البني التحتية والخدمات العمومية.

جرت وقائع افتتاح الدورة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار والأمين العام للمجلس وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 05/08/2021 15:27:49