الولايات

كيدي ماغة : انطلاق توزيع المواد الغذائية مجانا لصالح 11283 أسرة

سيلبابي,  04/08/2021
أعطى والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الأربعاء بمدينة سيلبابي إشارة انطلاق عمليات توزيع مجاني للمواد الغذائية من طرف مفوضية الأمن الغذائي لصالح 11283 أسرة في عموم مقاطعات الولاية.

وأكد الوالي في كلمة بالمناسبة أن هذه العملية تأتي في إطار جهود المفوضية لمآزرة السكان الأكثر فقرا في مواجهة ثنائي تداعيات انتشار فيروس كورونا من جهة وتأثيرات موسم الصيف من جهة أخرى ضمن سلسلة خطط وبرامج فصلية ينفذها القطاع.

وأضاف أن الاهتمام بالفئات الهشة يدخل ضمن أولويات برنامج "تعهداتي" لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يجعل من مكافحة الغبن محورا جوهريا ضمن مقاربات القضايا الاجتماعية الوطنية الكبرى.

وأشار إلى أن آلية اختيار المستفيدين تمت وفقا لأعلى معايير الشفافية عن طريق السجل الاجتماعي وبالتالي امتازت العملية بالانسيابية والدقة طبقا لمعطيات ميدانية مسلم بها من طرف الجميع.

وبدوره أوضح المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي بكيدي ماغه السيد الطالب محمد ولد سيد المصطف أن الكميات التي سيتم توزيعها من خلال هذه العملية تبلغ 564 طنا من القمح و 45 طنا من زيت الطعام.

وقال إن هذا التدخل يندرج في إطار برامج متنوعة تنفذها المفوضية على مدار العام مثل تمويلات الأنشطة المدرة للدخل وتموين دكاكين البيع المخفض بالمواد الغذائية مع زيادة أنواع وكميات المواد المعروضة للبيع فيها.

وجرت وقائع انطلاق العملية بحضور حاكم سيلبابي السيد محمد ولد النامي ونائب رئيس جهة كيدي ماغه السيد مصطفى ماقه وعمدة بلدية سيلبابي السيد محمد فال ولد مكحله وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

آخر تحديث : 04/08/2021 17:20:34