الولايات

والي اترارزة: على الجميع أن يستشعر خطورة كوفيد-19

واد الناقة,  30/07/2021
أكد والي اترارزة السيد مولاي إبراهيم ولد مولاي إبراهيم أن الجميع مطالب بزيادة جهود التعبئة والتحسيس بضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية للوقاية من كوفيد-19 والإقبال على مراكز التلقيح.

وأضاف في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء في نهاية جولته التفقدية والتحسيسية بالولاية أن اللجان المقاطعية المكلفة بمكافحة الوباء مطالبة بوضع خطة عمل تجعل المواطنين يستشعرون الخطر، والقيام بحملات تعبئة وتحسيس بأهمية التقيد بالإجراءات الاحترازية وزيادة التعبئة للإقبال على مراكز التلقيح ومواصلة (حملات باب باب) التي تم القيام بها على مستوى بعض مقاطعات الولاية بمشاركة السلطات الإدارية والمنتخبين المحليين وهيئات المجتمع المدني بالولاية.

وقال إن الزيارة التي قام بها مكنته من الوقوف ميدانيا على سير امتحانات الباكلوريا على مستوى مقاطعات المذرذرة وأركيز وبتلميت وواد الناقة والتي تمت في مستوى مقبول على الرغم من وجود بعض الحالات التي تم التغلب عليها.

وكان الوالي قد عاين أمس الخميس رفقة كل من البو ولد الفضل حاكم مقاطعة واد الناقة وجليلة بنت معلام حاكم مقاطعة بتلميت والمدير الجهوي للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد محمد ولد أطفيل مراكز امتحانات الباكالوريا على مستوى مقاطعتي واد الناقة وبتلميت، واطلع على مدى تنفيذ إجراءات الرقابة الصادرة مؤخرا عن قطاع التهذيب الوطني وظروف المشاركين.

كما اطلع الوالي كذلك على مدى تطبيق المواطنين للإجراءات الاحترازية في أسواق المدينتين وشوارعهما الرئيسية وأصدر التوصيات اللازمة للتصدي لهذه الموجة المتحورة والتي تشهد تزايدا ملحوظا هذه الأيام.

وعقد الوالي أيضا اجتماعات تحسيسية بالأئمة والمنتخبين المحليين وهيئات المجتمع المدني والتجار شدد خلالها على ضرورة المساهمة الفعلية في حملات التعبئة والتحسيس بأهمية التقيد التام بإجراءات الوقاية من كوفيد-19.
آخر تحديث : 30/07/2021 09:40:56