أنشطة الحكومة

تدشين مدرسة مكتملة ضمن برنامج "الشيله" في قرية أفام لخذيرات

أفام لخذيرات,  28/07/2021
أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر" السيد محمد محمود ولد بوعسرية رفقة والي لعصابة السيد محمد ولد أحمد مولود اليوم الأربعاء في قرية أفام لخذيرات على تدشين مدرسة مكتملة ضمن برنامج "الشيله".

وقال منسق برنامج "الشيله" السيد أحمد ولد لفضل في كلمة بالناسبة إن هذه المنشأة التعليمية تتكون من ثماني حجرات للتدريس وثلاثة مكاتب إدارية وسكن للحارس وثمانية مراحيض موزعة بين الذكور والإناث وحائط مدرسي، تم إنجازها حسب المعايير الفنية المتفق عليها وبلغت كلفتها المالية 94 مليون أوقية قديمة.

وأوضح أن هذا الإنجاز جاء بعد سنتين من تولي فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني الحكم، مستعرضا نماذج مما أنجز من برنامج "الشيله" على مستوى الوطن حتى الآن، حيث شملت في مجال التعليم إنشاء 63 منشأة تعليمية كما تكفلت "تآزر" بـ78% من تكاليف التغذية المدرسية.

وفي مجال الصحة استفادت 100 ألف أسرة متعففة من الضمان الصحي، كما استفادت شرائح كثيرة من من الضمان الاجتماعي وتم إنشاء 70 منشأة مائية في العديد من القرى الريفية بالإضافة إلى دراسة 137 تنقيب للماء، أما التحويلات النقدية فقد بلغت حتى الآن 21 مليار أوقية قديمة تم توزيعها حتى الآن.

ومن جهته أشاد عمدة أغورط المصطفى ولد اسويلك بإنجاز هذه المنشأة التعليمية، باعتبارها تمثل إضافة نوعية ولفتة كريمة من السلطات العمومية، مطالبا بتحقيق المزيد من المكتسبات التنموية.

ورافق المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء حاكم مقاطعة كيفه وممثلو السلطات الإدارية والأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 28/07/2021 16:11:33