إقتصاد

وفد متعدد القطاعات ينظم زيارة لتبادل الخبرات مع مندوبية التخطيط المغربية

الرباط,  26/07/2021
أشرف الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد محمد المصطفى الملقب إدوم عبدي أجيد، رفقة الأمين العام للمفوضية السامية للتخطيط بالمملكة المغربية صباح اليوم الإثنين في الرباط علي انطلاق التجارب البينية المتعلقة بإعداد المنصات الرقمية المفتوحة للبيانات الاقتصادية والاجتماعية.

ويندرج هذا النشاط ضمن سلسلة من الأنشطة ينظمها وفد مشترك من وزارات الشؤون الاقتصادية والمالية والبنك المركزي الموريتاني والوكالة الوطنية للإحصاء ضمن برنامج زيارة يستمر أربعة أيام بهدف تبادل الخبرات مع أطر وخبراء المفوضية السامية للتخطيط في المغرب الشقيقة، في إطار اتفاقية تبادل المعلومات والتجارب حول نشر البيانات الاقتصادية والمالية.

وتميز اليوم الأول من الزيارة بتقديم عروض فنية متميزة شاركت فيها عن الجانب المغربي المفوضية السامية والإدارة العامة للإحصاء وعن الجانب الموريتاني الإدارة العامة للاستراتجيات والسياسات، على أن تتوالي لاحقا العروض التي ستقدم من طرف وزارة المالية والبنك المركزي الموريتاني والوكالة الموريتانية للتحاليل الاقتصادية والديمغرافية.

وكانت بلادنا قد اعتمدت مؤخرا إطلاق منصة مفتوحة تحت إسم بيانات تشرف عليها لجنة فنية من القطاعات المذكورة، تتضمن كافة البيانات والاحصائيات الخاصة بالاقتصاد والمالية والشؤون الاجتماعية في البلد.

آخر تحديث : 26/07/2021 20:33:51