إقتصاد

ورشة فنية لإثراء دراسة حول مبادرة القيمة الخضراء لمحمية جاولينغ

نواكشوط ,  16/07/2021
نظمت وزارة البيئة والتنمية المستدامة، تحت اشراف المستشار الفني المكلف بالتنمية المستدامة السيد الحسن ولد مولود، ورشة فنية باالتعاون مع التعاون الألماني والاتحاد الأروبي ، حول اثراء الدراسة المتعلقة بمبادرة القيمة الخضراء على مستوي محمية جاولينغ .

وتدخل هذه الدراسة في إطار مبادرة القيمة الخضراء التي تم اعتمادها من طرف وزارة الاتحاد والتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية التي كلفت التعاون الألماني ومركز هلمهولتز للبحث البيئي بإعدادها وذالك لإبراز القيم المتعددة للمحميات الطبيعية وموائمتها من اجل التنمية وكذالك تعزيز هذه القيمة في إطار مسلسل مابعد 2020 لاتفاقية التنوع البيولوجي بالتعاون الوثيق مع الفاعلين الوطنين والمحليين.

وتعد محمية جاولينغ من 6 محميات تم تحديدها في 6 دول من افريقيا الغربية مطالبة باعداد هذه الدراسة، وهي : موريتانيا والمغرب واثيوبيا والكونغو وكوديفوار ومدغشغر.

ويتركز عمل مبادرة القيمة الخضراء لمحمية جاولينغ على إعداد عرض حول الرأس المال الطبيعي يقترح تغييرا جذريا من اجل موائمة المحافظة على التنوع لبيولوجي والتنمية من خلال وضع قيمة سيسيو اقتصادية للمحمية.

كما يتركز هذا العمل على تسليط الضوء على أهمية المحمية في الاقتصاديات الوطنية والخطط الوطنية للتنمية وعلى المقترحات المتعلقة بإستخدام مقاربة رأس مال طبيعي للمحمية للمساهمة في حل النزاعات و المحافظة على البيئة و ادماجها في السياسات القطاعية والتنمية على مستوي محيط المحمية.

واكد الدكتور الداف ولد سهل ولد الداف مدير محمية جاولينغ في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء ان الهدف الرئيسي لمبادرة القيمة الخضراء هو الادماج الفعلي لهذه النتائج في النقاشات في إطار مؤتمر الأطراف 15 ما بعد 2020 لاتفاقية التنوع البيولوجي
آخر تحديث : 16/07/2021 19:34:08