إقتصاد

أختتام اللقاء الإقليمي لمشروع صوت الشباب في الساحل

نواكشوط,  15/07/2021
أختتمت مساء اليوم الخميس في أنواكشوط فعاليات اللقاء الإقليمي الأخير المتوج لمشروع( صوت الشباب في الساحل ) .

و خلال فعاليات هذا الاختتام تم عرض فيديو تضمن نماذج من أعمال القائمين على المشروع قبل ان يتم تكريمهم على ما أنجزوه في هذا الاطار.

وفي كلمة بالمناسبة أكد ممثل وزارة الثقافة و الشباب والرياضة و العلاقات مع البرلمان السيد أحمد سالم ولد بوخريص ان اللقاء الإقليمي أتاح لممثلي الشباب و السلطات في دول الخمس في الساحل عرض حصيلة المرحلة الثانية و تبادل التجارب الناجحة حول العمل على استدامة الإنجازات التي تم تحقيقها في إطار هذا المشروع.

و أضاف أن المشروع الذي نفذه مركز الحوار الإنساني بواسطة تمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي و مملكة الدنمارك عمل على تعزيز آليات الحوار بين المنظمات الشبابية و السلطات الحكومية في دول مجموعة الساحل الخمس.

بدوره أوضح مسير الحكامة في إفريقيا السيد جون مارك دويرب أن نتائج اللقاء تكمن في التحسيس و التعبئة حول سياسات المشروع كما عبر عن ارتياحه لمختلف المداخلات التي جسدت إهتمام الشباب بأهداف المشروع .

و بين المدير الإقليمي في إفريقيا الناطقة بالفرنسية السيد آلكساندر ليبسكيند أهمية هذا اللقاء مذكرا في نفس الوقت بأهمية المشروع .

و قال ان المشروع مكن من تنظيم حوار مع السلطات الحكومية المسؤولة عن الشباب كما أشار إلى أهمية الأمن و الاستقرار الذين لا يمكن تحقق اي تقدم تنموي دونهما.

من جهته تناول خبير الحكامة في مجموعة الدول الخمس السيد مامادو ساماكي نتائج اللقاء في نقاط محددة تضمنت موقع هذا المشروع و ما حققه من نتائج للحوار مع الشباب و المؤسسات .

و بدوره أشاد رئيس المجلس الشبابي في اتشاد السيد يوسف سليمان بتنظيم هذا اللقاء معربا شكره لممولي المشروع الذين تجسدت جهودهم في التنظيم المحكم له الذي أنال إعجاب الجميع كما عبر عن إمتنانه للحكومة و للشعب الموريتانيين على حسن الضيافة.
آخر تحديث : 15/07/2021 20:47:40