إقتصاد

توقع اتفاقية تعاون للتعريف بالسياحة الداخلية

نواكشوط,  15/07/2021
وقع المدير العام المساعد للمكتب الوطني للسياحة السيد محمد لمين سيدينا مساء اليوم الخميس في نواكشوط اتفاقية تعاون مع نائب رئس اللجنة العليا لمهرجان موسيقى الرعاة السيد الشيخ ولد الشيخ سيد .

وتهدف الاتفاقية الى خلق اطار تشاركي على المديين القريب والمتوسط للتعريف بالسياحة الداخلية الوطنية وابراز الأهمية الاقتصادية لها وما يمكن ان توفره من موارد ذاتية بالاضافة الى حفظ المخزون التراثي المحلي .

وبين المدير العام المساعد للمكاب الوطني للسياحة في كلمة بالمناسبة اهمية السياحة في الرفع من مستويات اقتصادات دول العالم موضحا في هذا الاطار ماتوفره السياحة الداخلية من تشجيع للتبادل والتلاقح فضلا عن ماتوفره من عملات صعبة لصالح جميع البلدان التي تتوفر على موارد سياحية.

واضاف ان اتفاقية الشراكة هذه تؤسس لنوع جديد من العمل الجدي والغير مسبوق للتعريف بمنطقة جميلة من هذا الوطن وابراز جزء ظل مضمورا من ثقافة البلد .

واكد ان الموسيقى بشكل عام شكلت عبر التاريخ عامل وحدة وانسجام بين مكونات الشعب الموريتاني وخاصة موسيقى الرعاة .

وبدوره شكر نائب رئيس اللجنة العليا لمهرجان موسيقى الرعاة الادارة العامة للمكتب الوطني للسياحة على اهتمامها بهذا المشروع الثقافي الرامي الى صون المقدرات السياحية والتعريف بها .

واشار الى ان المكتب الوطني للسياحة كان سباقا الى اكتشاف اهمية المهرجان وقيمته السياحية نظرا للتقاطع الواضح بين أهداف مهرجان موسيقى الرعاة الدولي ومجالات تدخل المكتب الوطني للسياحة الرامية الى التعريف بالمقدرات السياحية الوطنية وإحياء السياحة الداخلية باعتبارها ركيزة للإقتصاد الوطني .

جرى حفل توقيع الاتفاقية بحضور عدد من اطر المكتب الوطني للسياحة واعضاء اللجنة العليا لمهرجان موسيقى الرعاة الدولي.
آخر تحديث : 15/07/2021 20:58:34