إقتصاد

افتتاح ورشة فنية للتكوين على المنصة الرقمية لمتابعة وتقييم برنامج أولوياتي الموسع

الشامي,  25/06/2021
انطلقت اليوم الجمعة في مدينة الشامي أعمال الورشة الخاصة بتفعيل المنصة الرقمية المتعلقة بالرصد والتقييم لبرنامج أولوياتي الموسع لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقال الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد محمد المصطفى عبدي ولد الجيد، لدى إشرافه على افتتاح الورشة مخاطبا المشاركين "إن المرتكز الخاص بالحكامة، والذي يتضمن منظومة متابعة تنفيذ البرنامج وتقيمه، يشكل الرافعة التي ستضمن تحقيق الأهداف التي هي الغاية، وتقويم الانحرافات في وقتها المناسب، مما يكشف مدى جسامة المسؤولية الملقاة على عواتقكم.

وأضاف أن هذه الورشة التي تتنزل في إطار تذليل الصعاب التي قد تعترض حسن الأداء المطلوب في هذا العمل الهام، ستمكن من الوصول الى الآلية المناسبة للقيام بهذا العمل، والمتمثلة في المنصة الرقمية التي سيعكف المشاركون على التدرب على استخدامها من خلال العروض التي سيقدم الخبراء والمختصون في هذا المجال.

وشكر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على الجهود المقدرة التي يقوم بها دعما لبلدنا في مختلف أوجه التنمية، وبالخصوص على ما قدمه من دعم لحسن تنفيذ برنامج أولوياتي الموسع من خلال منظومة الرصد والتقييم التي تم بناؤها بدعم من مركز الخدمات الإقليمي في "أديس أبابا"، وخبراء وطنيين.

وبدورها أكدت الممثلة المقيمة المساعدة لبرنامج الأمم المتحدة السيدة آداما جان باري على أن هذا التكوين يرتكز على ثلاث محددات رئيسية تتمثل في الشفافية في تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية الموسع، وضرورة وجود معطيات حول إنجازات البرنامج، والعصرنة في التعاطي مع المعلومة.
آخر تحديث : 25/06/2021 14:15:18