الولايات

لعصابة : انطلاق فعاليات تخليد العيد الافريقي للطفل

كيفة,  16/06/2021
اشرف والي لعصابة السيد محمد ولد احمد مولود، اليوم الأربعاء بمدينة كيفة على انطلاق فعاليات تخليد الذكرى الثلاثين للعيد الافريقي للطفل.

واوضح الوالي، في كلمة له بالمناسبة، أن هذه الذكرى تعتبر حدثا عظيما يغمر الجميع بالفرحة والسرور ويحيي روح الاعتزاز بأطفال قارتنا السمراء عموما واطفال ولاية لعصابة بصفة خاصة، مؤكدا ان تربية الطفل والعناية بتعليمه وصحته والسهر على تنشأته تنشاة صالحة يشكل احد أولويات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني وهو ما تجسد في التوقيع على جميع المعاهدات والمواثيق الدولية المتعلقة بالطفل وتوسيع دائرة الخدمات الاجتماعية القاعدية لصالحه والتكفل بالاطفال الفاقدين للسند الاجتماعي وكذا المعاقين والمنحدرين من الاوساط الهشة.

وبدورها ابرزت السيدة رقية منت سيدين رئسة شبكة الطفولة الصغرى في لعصابة إن هذا العيد لم يكن وليد الصدفة بل جاء نتيجة مخاض عسير تكريما لابناء القارة الافريقية الذين شاركوا في انتفاضة سويتو سنة 1976 من اجل اثارة الوعي الافريقي .

وأضافت ان شبكة الطفولة الصغرى بولاية لعصابة تغمرها الفرحة بمقدم هذا اليوم الميمون الذي يتم تخليده ابتهاجا بفلذات اكبادنا في لاية لعصابة.

هذا وتعبر شبكة الطفولة الصغرى تنظيما تطوعيا مفتوحا يعمل من اجل تحقيق وعي عام بضرورة تأهيل الاطفال وحمايتهم من المخاطر التي تحدق بهم.

وفي سياق منفصل قام والي لعصابة صباح اليوم بزيارة للمستوصف الجهوي بكيفة حيث اطلع على سير حملة التلقيح ضد فيروس كوفيد19، التي تجري في ظروف حسنة مع ان نسبة الإقبال مازالت ناقصة حسب قوله، مطالبا الجميع بالذهاب الى المراكز من أجل تلقيح اكبر عدد ممكن من المواطنين.

رافق الوالي خلال الزيارة السلطات الادارية والامنية للولاية.
آخر تحديث : 16/06/2021 17:53:22