مجتمع

انطلاق الأنشطة المخلدة ليوم الطفل الإفريقي

انواكشوط,  16/06/2021
نظمت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، اليوم الأربعاء في انواكشوط، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة، ورشة أعلنت خلالها انطلاق الأنشطة المخلدة ليوم الطفل الإفريقي الذي يصادف 16 يونيو من كل سنة، تحت شعار: "بعد ثلاثين عاما من المصادقة على الميثاق الإفريقي لحقوق ورفاه الطفل: نعمل على تسريع تنفيذ مذكرة أعمال 2040 من أجل إفريقيا جديرة بالأطفال".

وأوضحت السيدة لالة فاطمه بنت الصادق، مكلفة بمهمة بوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، في كلمة بالمناسبة، أن العناية بالطفولة تحتل مكانة مركزية في برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضافت أن تخليد يوم الطفل الإفريقي هذه السنة سيتم في إطاره تنفيذ حزمة من الأنشطة لمناصرة قضايا الطفولة ولتعزيز دور الهيئات الفاعلة من برلمانيين ومجتمع مدني للدفاع عن حقوقهم، إضافة إلى تنظيم مباريات رياضية لصالح بعض أندية الأطفال.

وبدورها أشادت رئيسة برلمان الأطفال الموريتانيين، الطفلة هند بنت محمد حامد، بما يبذله قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة من جهود جبارة لتحسين وضعية الطفولة في بلادنا، مشيرة إلى أن كل هذه الإنجازات تشكل تجسيدا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى النهوض بالشرائح الهشة خاصة الأطفال.

ومن جانبه أوضح ممثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة في موريتانيا، السيد مارك لوسيه، أن الصندوق يدعم كل الأنشطة المنظمة في إطار تخليد هذا اليوم نظرا لمساهمته في التحسيس بضرورة المحافظة على حقوق الطفل، مما يساهم في تحقيق تطلعات إفريقيا ضمن أجندتها لصالح الطفولة.

جرى الحفل بحضور المستشارة الفنية المكلفة بالطفولة والمستشارة المكلفة بالاتصال وممثل منظمة أرض الرجال في موريتانيا.
آخر تحديث : 16/06/2021 14:32:55