الولايات

أترارزة: الدرك الوطني يوقف مجموعة ناشطة في مجال تهريب البشر

كرمسين,  06/06/2021
تمكنت فرقة من الدرك الوطني بولاية اترارزة من القبض على عصابة ناشطة في مجال تهريب الأجانب وتزويدهم بوثائق للهجرة الدولية المزورة.

واوضح مصدر مطلع بالدرك الوطني على مستوى ولاية أترارزة لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء أن فرقة من الدرك الوطني بمقاطعة كرمسين بولاية اترارزة تمكنت أمس من القبض على 11 فردا من جنسيات أجنبية و6 موريتانيين 5منهم سائقي السيارات التي تحمل المجموعة وواحد منهم يعمل كوسيط يحمل وثائق الهجرة الدولية المزورة ويوصلها للأجانب في روصو لتمكينهم من دخول العاصمة أنواكشوط.

وقال المصدر إنه بعد تعميق البحث مع المجموعة توصل الدرك بمعلومات تفيد بأن مصدر الوثائق المزورة هو أجنبي يقطن بمقاطعة عرفات في نواكشوط.

وأشار المصدر إلى أنه بعد تفتيش منزل الأجنبي المذكور والذي يتكون من عدة غرف تم العثور على أجهزة الكترونية يعتقد أنها تستخدم لتزوير وثائق الهجرة الدولية و18فردا مابين النساء والرجال من جنسيات أجنبية دخلو البلاد بطرق غير شرعية.

وأضاف المصدر أن أجهزة الدرك الوطني على مستوى ولاية أترارزة تمكنت خلال السنة الجارية من توقيف أزيد من1500 أجنبي حاولوا دخول البلاد بطرق غير شرعية إما عن طريق مستخرج الحالة المدنية لمواطنين موريتانيين أو بوثائق دولية مزورة او بطاقات تعريف موريتانية تشبه الى حد بعيد ملامح الأجنبي الذي يحملها.

ونبه المصدر الى أن الدرك الوطني سيكون بالمرصاد وكامل اليقظة لجميع الإحتمالات التي يسلكها المهربون.
آخر تحديث : 06/06/2021 12:39:49