إقتصاد

اتحادية المؤسسات المالية تنتخب مكتبا تنفيذيا جديدا

نواكشوط,  27/05/2021
تميز المؤتمر الرابع العادي لاتحادية المؤسسات المالية الذى انعقد اليوم بمقر الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين في نواكشوط بانتخاب مكتب جديد برئاسة محمد ولد احمد سالم ولد بونه مختار وانتخاب مناديب الاتحادية لدى المؤتمر العام للاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين.

وكانت وقائع افتتاح المؤتمر قد جرت تحت رئاسة محافظ البنك المركزي الموريتاني السيد الشيخ الكبير ملاي الطاهر الذي ثمن بالمناسبة دور المؤسسات المالية فى دفع عجلة التنمية.

وقال ان السلطات العمومية وعيا منها بهذا الدور الهام قامت بسلسلة من الاجراءات التنظيمية لعصرنة الاطار القانوني والاجرائي الذي ينظم تسيير المؤسسات المالية لتمكينها من مواكبة التحديات.

واضاف ان البنك المركزي الموريتاني يعمل على تحسين حكامة المؤسسات المالية والفصل الفعلي بين الهيئات المكلفة بالتسيير وتلك التى تعنى بالادارة والرقابة مع قيام كل منهما بالدور المنوط به من اجل تحقيق الاستقرار المالي وحماية مستهلكي الخدمات المالية.

وابرز ان البنك المركزي يعكف حاليا فى اطار الحد من تداول النقد على رقمنة القطاع المالي لما لذلك من اثر ايجابي على اتاحة الخدمات المالية للمواطن بالسرعة المطلوبة وفى الحيز الجغرافي الذي يقطنه وبتكلفة زهيدة.

وبين محافظ البنك المركزي الموريتاني ان انعقاد هذه الدورة يأتى فى ظرفية اقتصادية ومالية تشهد انعكاسات جائحة كوفيد 19والتى شملت جميع بلدان العالم ،مبرزا ان موريتانيا بفضل الله وعونه تمكنت من احتواء الاثار الاقتصادية لهذه الجائحة بقدر كبير من النجاعة والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والمالي خلال الفترة الاخيرة.

اما رئيس اتحادية المؤسسات المالية المنصرف السيد ملاي ولد سيد محمد عباس فثمن جهود الحكومة الموريتانية فى العناية بالقطاع الخاص الموريتاني، مبرزا ان هذه الجهود التى تجسد برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المعروف ب"اولوياتى " كان لها الاثر البالغ فى تسريع حركة النمو.

واستعرض بالتفصيل المجهودات التى قامت بها الاتحادية خلال مأموريتها المنتهية.

وجرت وقائع افتتاح المؤتمر بحضور رئيس الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد ورئيس غرفة التجارة والزراعة السيد احمد باب ولد اعليه وشخصيات اخري.

آخر تحديث : 27/05/2021 17:23:23