أنشطة الحكومة

وزارة التعليم العالي تتسلم 1000 حاسوب محمول

نواكشوط ,  24/05/2021
تسلمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال اليوم الاثنين بقصر المؤتمرات في نواكشوط 1000 حاسوب محمول لصالح بعض الطلاب المتفوقين في السنوات الثواني من مؤسسات التعليم الجامعي، مقدمة من طرف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) بالتعاون مع شركتي "إينتيل" و"جي بى".

وتأتي هذه المساعدة لدعم جهود الحكومة في مجال التصدي لجائحة كوفيد-19 عبر استعمال وسائل التعليم الالكتروني لغرض تفعيل نظم التعليم الالكترونية الحديثة.

وأكد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاتصال والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد سيدي ولد سالم خلال إشرافه على حفل الاستلام أن هذه الهدية تعد إحدى المبادرات المتميزة وتترجم عمق العلاقات الراسخة بين الوزارة وهذه الهيئات، كما ستعطي للوزارة دفعا قويا لتحقيق رؤيتها التي تستهدف حفظ العملية التعليمية وتطويرها.

وأضاف أن وزارة التعليم العالي تقوم على محاور وركائز أساسية لمسايرة التطور المتسارع في العملية التعليمية الدولية، مشيرا إلى أنها تستخدم في الوصول إلى أهدافها الآليات المساندة والمساعدة في خلق مراحل الاندماج ضمن البرامج المطورة للتعليم العالي في التكوين والتدريب.

وبدوره قال المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم السيد محمد ولد أعمر "إن مجابهة تداعيات تفشي وباء کوفید-19 مثلت تحديا جليا أمام المنظمة في شتى المجالات التربوية والثقافية والعلمية، فكان عليها أن تضاعف جهودها الرامية إلى تعزيز دور تكنولوجيا المعلومات والاتصال في عصرنة وتنمية مجتمعاتنا العربية والنهوض بها لترتقى إلى مجتمعات عربية رقمية قائمة على اقتصادات المعرفة والتقنيات الحديثة".

وأكد أن المنظمة قامت منذ بداية انتشار کوفید-19، بحشد جميع إمكانياتها التقنية والفنية للمساهمة في التصدي لهذه الجائحة عن طريق إطلاق العديد من المبادرات، منها مبادرة التعليم الإلكتروني لمجابهة انقطاع التعليم في الدول العربية، مستعرضا جوانب من دور تكنولوجيا المعلومات والاتصال في مجابهة ما ترتب على تفشي هذا الفيروس.

بدورهم أعرب ممثلو الشركات المساهمة في توفير هذه الأجهزة، عبر تقنية الفيديو كوفيرانس، عن ارتياحهم لتقديم هذا الدعم لوزارة التعليم العالي لماله من دور في تعزيز جهودها في مجال تعميم وتعميق المعارف عبر تقنية المعلوماتية الحديثة.

جرى حفل التسليم بحضور معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيد لمرابط ولد بناهي والمدير العام لتكنولوجيا المعلومات والاتصال وممثلي الشركات الأجنبية في موريتانيا وعدد من الموظفين في وزارة التعليم العالي.
آخر تحديث : 24/05/2021 14:12:59