إقتصاد

توقيع اتفاق شراكة بين وكالة ترقية الاستثمار واتحادية كرة القدم

نواكشوط,  20/05/2021
أشرف الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد محمد المصطفى ولد عبدي ولد الجيد، اليوم الخميس في نواكشوط، على حفل توقيع اتفاقية شراكة بين وكالة ترقية الاستثمار في موريتانيا والاتحادية الموريتانية لكرة القدم.

وتم توقيع هذه الاتفاقية، التي ترمي إلى جعل موريتانيا وجهة جاذبة للاستثمارات، من طرف كل من مديرة وكالة ترقية الاستثمار في موريتانيا السيدة عيستا لام ورئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم السيد أحمد ولد يحي.

وأوضحت المديرة العامة في كلمة بالمناسبة أن الهدف من الاتفاقية هو جذب الاستثمارات لموريتانيا سواء على المستوى الوطني أو الدولي، مشيرة إلى أن مهمة الوكالة التي تم إنشاؤها حديثا، هو أن تجعل من موريتانيا وجهة للاستثمارات الوطنية والدولية.

وأشارت إلى أن أنشطة هذه الوكالة بدأت منذ فترة قصيرة وتعمل على ربط إتصالات مع المستثمرين خارج البلد، مبزرة أن فريق المرابطون يعتبر من أمثل وسائل الاتصال لكونه فرض نفسه كمنافس على الساحة الدولية بتأهله مؤخرا لكأس إفريقيا للأمم في الكاميرون.

وبدوره قال رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم إن هذه الاتفاقية ستمكن الاتحادية من فتح شراكة مع وكالة الاستثمار، مشيرا في هذا الصدد إلى أن المنتخبات الوطنية تعتبر رمزا من رموز السيادة وأفضل سفير للبلدان وهذا ما يجعلها رافدا في خدمة النمو والاقتصاد للبلد.

وأضاف أن فرص الاستثمار يمكن أن تتاح من خلال تسويق منتوج وصورة كرة القدم باعتبارهما أحد أهم أدوات الظهور والتألق الأكثر نجاعة، مبرزا أن هذا ما جعل الجانبين يعملان سويا على تشجيع الاستثمار في موريتانيا واستقطاب المستثمرين.

آخر تحديث : 20/05/2021 15:33:22