الولايات

كيهيدي: اجتماع اللجنة الجهوية لتسيير الأزمات

كيهيدي,  23/04/2021
ترأس والي كوركول المساعد ، الوالي وكالة، السيد محمد محمود ولد محمد المختار أمس الخميس بكيهيدي اجتماعا للجنة الجهوية لتسيير الأزمات على مستوى ولاية كوركول، منظم من طرف المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية.

وناقش الاجتماع تحديث تشكلة اللجنة ومهامها واستحداث لجان فرعية متخصصة في مختلف أنواع الكوارث مع تحيين الترسانة القانونية الناظمة لعمل اللجنة، إضافة إلى عرض نتائج المسح الخاص بمعرفة احتياجات المصالح الجهوية المتدخلة في مواجهة جائحة كورونا.

وفي كلمته بالمناسبة أكد الوالي وكالة أن من شأن غربلة وتحليل خطط التصدي للوباء استكشاف نقاط القوة والضعف لزيادة مستوى النجاعة من جهة ومعالجة الاختلالات بصفة جذرية استفادة من تلك التجارب.

وأضاف أن على أعضاء اللجنة مضاعفة الجهود لتحقيق الأهداف المنشودة في إطار توصيات اللجنة الوزارية المكلفة بتسيير الأزمات وسعيا للتقليل من مخاطر الفيضانات والحرائق وتطويق الأوبئة.

ومن جهته أعرب عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي عن أمله في إسهام هذا الاجتماع في وضع تصورات و مقترحات عملية لتحقيق نجاعة أكثر في التصدي لمختلف المخاطر المحدقة بمدينة تواجه الفيضانات والحرائق سنويا تقريبا.

ومن جانبه قدم السيد محمد ولد حناني مدير الرقابة والوقاية بالمندوبية العامة للأمن و تسيير الأزمات عرضا حول المسح الخاص باحتياجات مختلف المصالح الفنية المتدخلة ضد كوفيد 19 و مقترحات محددة للاستفادة من الملاحظات والأخطاء السابقة.

وجرت وقائع الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار وبعض قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية بالولاية.
آخر تحديث : 23/04/2021 11:07:57