مجتمع

نواكشوط الجنوبية: اجتماع تحسيسي حول برنامج اولوياتي الموسع

نواكشوط,  12/04/2021
احتضنت دار الشباب بمقاطعة عرفات مساء اليوم الاثنين اجتماعا تحسيسيا للتشاور حول استراتيجية وزارة التشغيل والشباب والرياضة خلال السنة الجارية في مجال التشغيل.

ويأتي هذا الاجتماع، الذي جرى تحت إشراف المكلف بمهمة بوزارة التشغيل والشباب والرياضة السيد حمادي ولد البكاي، في إطار الأنشطة التي انطلقت قبل أيام على عموم التراب الوطني لشرح طرق الاستفادة من هذه البرامج ضمن المرحلة الثانية من برنامج اولوياتي الموسع.

وفي كلمة له بالمناسبة، استعرض المكلف بمهمة بالوزارة، محاور هذه البرامج التي سيستفيد منها الشباب العاطل عن العمل وخاصة ما يتعلق بالمرحلة الثانية من مكونة التشغيل التي تندرج في برنامج أولوياتي الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يهدف إلى خلق 52 الف فرصة عمل على مدي 30شهرا.

وأضاف أن هذه البرامج ستساهم في امتصاص البطالة من خلال توفير 10 الاف فرصة عمل خلال السنة الجارية 2021 من خلال عدة برامج هي مشروعي مهنتي ومشروعي مستقبلي ومشروع خاص بتوفير السيارات ثلاثية العجلات وصندوق ترقية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن من اهداف هذه العملية عقد تشاور، نهاية الشهر الحالي، مع حملة الشهادات الشباب وغيرهم من العاطلين عن العمل والاستماع لمقترحاتهم من أجل الإلمام أكثر بهذه البرامج التي تضعها الوزارة بين أيدي الشباب.

وبدورها طالبت المدير المساعدة في إدارة التشغيل، السيد خدجة بنت محمد البخاري، الشباب بدراسة هذه البرامج واختيار كل مترشح للبرنامج الذي يناسبه أكثر، مشيرة إلى أنه لا يمكن لمترشح واحد الحصول على عدة مشاريع.

وتناول الكلام بعد ذلك الشباب المشاركون في الاجتماع حيث اعربوا عن أملهم في ان تساهم هذه البرامج في تسوية مشاكلهم، مطالبين بالشفافية في الاختيار وإشراك النساء أصحاب التعاونيات وإعطاء اكبر نسبة من المشاريع لولاية نواكشوط الجنوبية التي تعتبر من أكثر الولايات فقرا وهشاشة، حسب تعبير بعض المتدخلين.

وفي رده على المداخلات، اكد المكلف بمهمة بالوزارة، أن جميع الاقتراحات والتوصيات ستؤخذ بعين الاعتبار في اختيار الملفات.

جرى الاجتماع بحضور السيد محفوظ ولد سيدي احمد منسق مشروعي مستقبلي بجهة نواكشوط والسيد سيداتي شيخن ازياد المدير الجهوي للتشغيل على مستوى ولاية نواكشوط الجنوبية.

آخر تحديث : 12/04/2021 22:10:12