أنشطة الحكومة

وزير التجهيز والنقل يتفقد محاور من الطرق الحضرية في نواكشوط

نواكشوط,  11/04/2021
أدى معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو أحمدو امحيميد اليوم الاحد زيارة تفقد واطلاع لمحاور طرقية من مشروع شبكة الطرق الحضرية المنشأة حديثا في نواكشوط.

وتدخل هذه الزيارة في إطار متابعة تنفيذ 40 كلم لصالح الاحياء الاقل استفادة من الخدمات الطرقية في العاصمة نواكشوط ضمن برنامج أولوياتي والتي وصلت نسبة انجازها 98 في المائة.

ومن بين هذه المحاور ثلاثة شوارع هي: شارع "التيو" الذي يربط شارع المقاومة والمطار القديم ويمتد اكثر من 6 كلم وسيساهم هذا الشارع في فك العزلة عن أحياء توجنين وبوحديدة، اما الشارع الثاني فيربط بين عين الطلح في مقاطعة تيارت ومستشفى القلب وجامعة نواكشوط كما سيربط بين ولايتي نواكشوط الشمالية والجنوبية والجامعة، أما الشارع الثالث فهو شارع بنشاب الرابط بين طريق اكجوجت من أمام الهندسة العسكرية بمقاطعة دار النعيم مرورا بالسجن المدني.

واطلع معالي الوزير على المكونة الثانية من هذا المشروع وهي ارصفة شارعين أساسيين هما الشارع الذي يمر بجانب مستشفى صباح في اتجاه شركة سونيف وقد تم تبليط هذا الشارع كما تم توسيعه بالحجارة الطبيعية أما الشارع الثاني فهو شارع "الديات" بمقاطعة عرفات وسيتم فيه انشاء محطات لتوقف السيارات وقد وصلت الاعمال في هذا الشارع نسبة 90 في المائة.

وفي نهاية الزيارة أدلى معالي الوزير للوكالة الموريتانية بتصريح قال فيه إن الزيارة تندرج في إطار تطبيق التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بضرورة تسريع وتيرة انجاز المشاريع التنموية، كما تأتي بعد يومين من زيارة معالي الوزير الاول السيد محمد ولد بلال للوزارة. والتي أكد فيها على ضرورة تطبيق تلك التوجيهات إضافة الى المتابعة الدائمة لكافة المشاريع الطرقية والتي من ضمنها هذه الطرق.

وأضاف أن الزيارة مكنت من الاطلاع على مدى تقدم الاشغال في هذه المشاريع التي اشرفت على نهايتها، مشيرا إلى أن مكونة الطرق الحضرية أنجز منها حوالي 98 في المائة ومكونة ارصفة الشوارع أنجز منها حوالي 91 في المائة وهو ما يؤكد أن المؤسسات الموريتانية لديها القدرة على انجاز المشاريع في الآجال المحددة وبمعايير الجودة.

ورافق معالي الوزير خلال هذه الزيارة الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل السيد صدفي سيدي والسلطات الادارية ومدير البنية التحتية والمديرة العامة للمختبر الوطني للأشغال العامة وعدد من أطر الوزارة.
آخر تحديث : 11/04/2021 18:03:34