مجتمع

توجنين: تنظيم حملة تحسيسية حول استراتيجية التشغيل في برنامج "أولوياتي الموسع"

نواكشوط,  08/04/2021
انطلقت اليوم الخميس بدار الشباب في توجنين بولاية انواكشوط الشمالية حملة تحسيسية حول استراتيجية وزارة التشغيل والشباب والرياضة في مجال التشغيل، وذلك في إطار برنامج "أولوياتي الموسع" لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وخصصت بعثة من وزارة التشغيل والشباب والرياضة الاجتماع الذي عقدته مع بعض المواطنين في مقاطعات دار النعيم وتوجنين وتيارت لشرح كيفية الاستفادة من برامج الوزارة الهادفة إلى تشغيل الشباب العاطل عن العمل.

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح السيد حمادي ولد البكاي، مكلف بمهمة في وزارة الشتغيل والشباب والرياضة، رئيس البعثة، أن برنامج أولوياتي الموسع هو برنامج طموح يمتد إلى 30 شهرا ويشمل كافة القطاعات، مشيرا إلى أنه سيمكن من توفير 52 ألف فرصة عمل.

وأضاف أن وزارة التشغيل أطلقت خطة عمل 2021 بهدف خلق 10 آلاف فرصة عمل من خلال برامج وصناديق مهنتي ومشروعي مستقبلي وتوزيع 2000 سيارة ثلاثية العجلات وصندوق دعم وترقية المقاولات الصغيرة والمتوسطة والصندوق الخاص لدعم التشغيل.

وأشار إلى أن هذه العملية التحسيسية تأتي من أجل التحسيس والاستماع لآراء المواطنين وإطلاعهم على هذه المشاريع التي ستوفر لهم بهدف الاستفادة منها ونجاح جانب التشغيل في الوزارة من برنامج أولوياتي الموسع وخطة العمل التي انطلقت أمس على كافة التراب الوطني من أجل شرح طريقة الاستفادة من هذه البرامج بعد المرور بجميع المراحل من أخذ استمارة للمشروع الذي يريده والمشاركة في المسابقة.

وجرت هذه التظاهرة بحضور عدد من أطر الوزارة.
آخر تحديث : 09/04/2021 12:36:28