أنشطة الحكومة

ألاك: انطلاق النسخة الأولى من أيام المواطنة

ألاك,  27/03/2021
انطلقت الليلة البارحة في مدينة ألاك تحت إشراف معالي وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيد المرابط ولد بناهي، فعاليات النسخة الأولى من أيام المواطنة في ساحة الاستقلال بمدينة ألاك تحت شعار"المواطن والقيم الثقافية".

وتشمل فعاليات الأيام ندوات وحوارات ثقافية وفكرية تتناول ترسيخ قيم المواطنة والتعايش السلمي وتأهيل العنصرالبشري علي الولاء للوطن ودور ولاية لبراكنه في تأسيس الجمهورية بالإضافة إلى مسابقات في الألعاب التقليدية والوجبات الغذائية وسهرات فنية.

وأوضح معالي الوزير في كلمة بالمناسبة أن المواطنة تلعب دورا أساسيا في ترسيخ مفهوم الدولة والأبتعاد عن المفاهيم الضيقة التي تجر إلي الشحناء والبغضاء وتهدد السلم الأهلي الذي هو حجر الزاوية في بناء الدول.

وقال أن الشعب الموريتاني بمختلف مكوناته ظل شعبا موحدا متمسكا بقيمه وأصالته النابعة من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف قبل قيام الدولة الحديثة.

وأبرزعمدة بلدية ألاك السيد محمد ولد أحمد الشلل أهمية هذه الأيام المنظمة من طرف البلدية إدراكا منها بأهمية الحوار والمواطنة والسلم الأهلي في تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة.

وتميزت الفعاليات بمداخلات أدبية وفنية ورقصات فلكلورية واسكتشات، أدتها فرق من مختلف مقاطعات الولاية.

وحضر افتتاح الفعاليات والي لبراكنه السيد أمربيه رب ولد بوننه ولد عابدين والمنتخبون المحليون وممثلو السلطات الإدارية والأمنية.
آخر تحديث : 27/03/2021 11:24:35