الولايات

كوركول : تنظيم ورشة لتحديد الأعمال الخطرة على الأطفال

كيهيدي,  25/03/2021
أشرف والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الخميس بكيهيدي على افتتاح ورشة للتشاور حول تحديد الأعمال الخطرة على الأطفال دون سن 18.

وشارك في هذه الورشة، المنظمة من طرف وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة بالتعاون مع المكتب الدولي للشغل، ممثلو المركزيات النقابية بكوركول ورئيس اتحادية التجار بالولاية وبعض هيآت المجتمع المدني ورؤساء المصالح المعنية بالمجال الاجتماعي .

وأكد والي كوركول، في كلمة له بالمناسبة، أن الرقابة على احترام معايير العمل الدولية والتشريعات الوطنية لمكافحة عمل الأطفال تعتبر من أولويات برامج القطاعات الحكومية.

وأضاف أن بلادنا صادقت على عدد من الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بعمل الاطفال وخاصة الاتفاقية الدولية للعمل رقم 138 المتعلقة بتحديد السن الدنيا لتشغيل الأطفال والاتفاقية الدولية رقم 182 المتعلقة بحظر أسوء أشكال عمل الأطفال والاجراءات الفورية للقضاء عليها.

وأشار إلى أن وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة أدرجت في خطة عملها لسنة 2021 مواضيع مهمة لتعزيز الاطار التشريعي والتنظيمي، من خلال تحديث قانون الشغل والنصوص المطبقة له ضمن التزام القطاع بتحسين الإصلاحات التشريعية و التنظيمية بشكل مستمر في سياق المفاوضات المفتوحة والمشاورات المكثفة مع ممثلي أرباب العمل والعمال حول تحديد خطورة بعض الأعمال على الأطفال.

وعلى هامش افتتاح الورشة أكد مفتش الشغل بولاية كوركول السيد محمد المختار ولد الطالب سيدي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه الورشة تبحث مع الفاعلين في المجال مختلف جوانب عمالة الأطفال دون سن 18 والقوانين والمعاهدات والاتفاقيات الناظمة للمجال في إطار حرص وزارة الوظيفة العمومية على حماية حقوق هذه الفئة.

جرت وقائع الافتتاح بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة كيهيدي السيد محمد فال ولد سيدي محمود ونائب رئيس جهة كوركول السيدة سودة لي وعمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

آخر تحديث : 25/03/2021 20:44:12