إقتصاد

بلادنا تخلد اليوم العالمي لحقوق المستهلك

انواكشوط,  15/03/2021
خلد منتدى المستهلك الموريتاني اليوم الاثنين بمقر الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين في انواكشوط اليوم العالمي لحقوق المستهلك الذي يصادف الـ15 مار س من كل سنة، تحت شعار "من أجل الحد من التلوث البلاستيكي".

ويتضمن برنامج تخليد هذا اليوم عروضا حول مقدمي الخدمات ورضى المستهلك، والزراعة والتنمية الحيوانية ودورهما في الأمن الغذائي، وموريتانيا والجودة والتلوث وخطره على البيئة.

وأكد الامين العام لوزارة التجارة والصناعة والسياحة السيد أحمد سالم ولد بوهده لدى افتتاحه فعاليات تخليد هذا اليوم على العناية الكبيرة التي توليها السلطات العمومية لحماية المستهلك تجسيدا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وبدوره أكد الأمين العام للمنتدى السيد الخليل ولد خيري على ضرورة محاربة كافة أشكال التلوث وخلق إطار للتنسيق والتشاور يجمع شتات منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حماية المستهلك.

ومن جهته أوضح رئيس الاتحادية الموريتانية للمخابز والحلويات السيد عبد الرحمن سعدبوه في كلمة باسم الاتحاد أن صيانة حقوق المستهلك الأساسية والعمل بالشراكة مع السلطات العمومية المختصة والهيئات المجتمعية أمر أساسي بالنسبة للاتحاد.

وجرى افتتاح الفعاليات المخلدة لهذا اليوم بحضور المدير العام لحماية المستهلك وقمع الغش بوزارة التجارة والصناعة والسياحة ونائبة جهة انواكشوط وبعض هيئات المجتمع المدني.
آخر تحديث : 15/03/2021 14:28:50