الولايات

روصو: تنظيم محاضرة حول دور المجلس الأعلى للفتوى والمظالم

روصو,  04/03/2021
قدمت بعثة من المجلس الأعلى للفتوى والمظالم برئاسة القاضي محمد محمود ولد غالي عضو المجلس، مساء اليوم الخميس في مسجد مدينة بمقاطعة روصو، محاضرة حول دور المجلس الأعلى للفتوى والمظالم وأسس الفتوى من مشهور مذهب الإمام مالك.

وركزت هذه المحاضرة على التعريف بمهام المجلس في تنوير الرأي العام حول أهمية الفتوى في الأحكام الشرعية والنوازل لتصحيح المسار وسد الباب أمام كافة المسائل التي من شأنها أن تروج لظاهرة الغلو والتطرف، مع التنويه بدور المجلس في حل الخلافات بين المواطنين.

وأكد المحاضرون أن المجلس يعتبر مؤسسة دستورية تعنى بإصدار الفتوى ورفع الظلم عن المواطنين، مبرزين أنه يصدر مجلة فصلية تدعى منارة الفتوى وعددا كبيرا من المؤلفات، فضلا عن توفره على خط مجاني للرد على أسئلة واستفسارات المواطنين حول مختلف القضايا ذات الطابع الديني.

وتمكنت البعثة، التي ضمت كلا من بون عمر لي عضو المجلس ومحمد المختار ولد محمدو ولد امباله مستشار رئيس المجلس والمختار ولد احمد محمود مدير المظالم وعبد الله ولد احمد مولود مسؤول الإعلام، خلال زيارتها للولاية من تقديم مداخلات عبر المحطة الجهوية للإذاعة بولاية اترارزة، لتعريف السكان بدور هذا المجلس في تحقيق السلم الأهلي ومحاربة كافة أشكال الغلو والتطرف عبر تقديم الفتاوى الصحيحة وفق المذهب المالكي.

آخر تحديث : 05/03/2021 08:23:56