الولايات

ازويرات: افتتاح ورشة تحسيسية لدعم نظم مراقبة الأمراض فى غرب إفريقيا

أزويرات,  25/02/2021
نظم مشروع دعم مراقبة الأمراض فى غرب إفريقيا صباج اليوم الخميس بمدينة ازويرات ورشة تحسيسية حول الأهداف العامة للمشروع والمراقبة الجديدة التى يتخذها فى مجال الحماية الاجتماعية والبيئية.

وأوضح الوالي المساعد لولاية تيرس ازمور السيد محمد عبد الله ولد محمد عبد الرحمن لدى افتتاحه أعمال الورشه أنها تتضمن ثلاثة عروض حول أهداف المشروع والمراقبة التى يعتمدها فى مجال الحماية والآثار السلبية المتعلقة بالأنشطة المستهدفة.

وأشار إلى أن هذه النشاطات تأتي ضمن الأولويات التى حددها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى في المجالين الإجتماعى والبيئي.

وبدوره أوضح رئيس البعثة السيد ابراهيم ولد سيد محمد مسؤول الحماية الاجتماعية فى مشروع دعم نظم مراقبة الأمراض في غرب إفريقيا أن المشروع ممول من طرف البنك الدولى ويمثل دعما مؤسسيا لقطاعات البيئة والتنمية المستدامة و الصحة والتنمية الريفية وينظر للصحة بأبعادها الثلاثة البشرية والبيئية والحيوانية على أنها صحة (واحدة).

وأشار إلى أن هذا المشروع بدأ سنة2019 وقد مول الكثير من الأنشطة على المستوى الوطنى وخاصة فى إطار جائحة كورونا، مبينا أن هذه التمويلات كانت مهمة لدعم قطاع الصحة فى بلادنا.

وحضر افتتاح الورشة حاكم مقاطعة ازويرات السيد أمخيطرات ولد محمد فال ونائب رئيس المجلس الجهوى لجهة تيرس ازمور السيد سليمان بارو والعمدة المساعد للبلدية السيد بوب ولد عباس والخبير محمد عبد الله ولد البخارى، مسؤول التقييم والمتابعة على مستوى المشروع والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية.

آخر تحديث : 25/02/2021 13:44:57