رياضة

الكاميرون وغانا تفتتحان منافسات الدور ربع النهائي من بطولة أمم إفريقيا للشباب" موريتانيا 2021

نواكشوط,  25/02/2021
تنطلق مساء اليوم الخميس بملعبي المرحوم شيخا ولد بيديه والمركب الأولمبي في انواكشوط منافسات الدور ربع النهائي من بطولة أمم إفريقيا دون 20 سنة "موريتانيا 2021" بمواجهتين قويتين خاصة بالنسبة لتلك التي ستجمع المنتخبين الكاميروني والغاني والتي يمكن وصفها بنهائي قبل أوانه.

وفي المواجهة الثانية سيكون المنتخب الأوغندي على موعد مع نظيره البوركينابي، حيث يتأهل الفائز في هاتين المبارتين مباشرة إلى الدور نصف النهائي.

وكانت الجولة الثالثة من كأس أمم أفريقيا لأقل من 20 سنة اختتمت يوم الاثنين الماضي 22 فبراير في انواكشوط و انواذيبو.

وكان المنتخب الوطني قد ودع البطولة من جولتها الثالثة بعد خسارته أمام نظيره الأوغندي بهدفين مقابل هدف بالملعب الأولمبي في انواكشوط أنهت حظوظه في مواصلة مشواره ضمن البطولة.

كما تعرض المنتخب الموزمبيقي لخسارة كبيرة أمام نظيره الكاميروني بأربعة أهداف لهدف مكنت الأخير من تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط والتأهل إلى الدور ربع النهائي من هذه البطولة.

وفي هذه الجولة حاز لاعب المنتخب الأوغندي عبدو عزيز كايوندو على جائزة أفضل لاعب، كما توج في المباراة الثانية لاعب المنتخب الكاميروني آيتين ايتو بأفضل لاعب في المباراة الثانية التي جمعت منتخب بلاده بالمنتخب الموزمبيقي في المجموعة الأولى.

وضمن مواجهات المجموعة الثانية فقد حقق منتخب بوركينافاسو فوزا مهما بهدف في الدقائق الأخيرة من المباراة ضد نظيره الناميبي وحاز لاعب المنتخب الناميبي القائد ستيفين ناماسيب على جائزة أفضل لاعب.

وفي نفس المجموعة أيضا خسر المنتخب التونسي أمام نظيره من جمهورية وسط إفريقيا بهدفين مقابل هدف، ونال جائزة أفضل لاعب في هذه المباراة لاعب منتخب إفريقيا الوسطى رفائيل مارك.

وبهذين الفوزين يكون المنتخب البوركينابي ومنتخب إفريقيا الوسطي قد تأهلا مباشرة لربع النهائي من البطولة بعد حصد كل منهما ثلاث نقاط مهمة في هذه الجولة الثالثة.

واختتمت الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة في مواجهة بين غانا وغامبيا في ملعب انواذيبو وتنزانيا والمغرب في الملعب الأولمبي بنواكشوط، حيث فاز المنتخب المغربي بثلاثة أهداف نظيفة على تنزانيا، فيما فازت غامبيا على غانا بهدفين مقابل هدف، وحصل لاعب المنتخب المغربي أيوب مولوا على جائزة أفضل لاعب.

وبهذه المباريات تختتم المجموعة الثالثة بصعود الكاميرون وأوغندا و بوركينافاسو و إفريقيا الوسطى والمغرب وغامبيا إلى الدور ربع النهائي وتونس وغانا كأفضل ثوالث بعد دور المجموعات.

وفي مايلي نقاط كل فريق في الجولة الثالثة و الأخيرة من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا للشباب موريتانيا 2021:

المجموعة الأولى:

1- الكاميرون 9 نقاط،

2- اوغندا 6 نقاط

المجموعة الثانية:

1- بوركينافاسو 7 نقاط،

2- إفريقيا الوسط 4 نقاط،

3- تونس 4 نقاط

المجموعة الثالثة:

1-المغرب 7 نقاط،

2-غامبيا 4 نقاط

3-غانا 4 نقاط

تقرير/أحمد سالم هيبه/ سيدي ولد أعمر
آخر تحديث : 25/02/2021 11:52:39