الولايات

كوركول : انطلاق مشاريع مدرة للدخل لصالح الشباب

امبود,  24/02/2021
اعطى المكلف بمهمة بوزارة التشغيل و الشباب و الرياضة السيد حمادي ولد البكاي، صحبة والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الأربعاء إشارة انطلاق تمويلات لمشاريع مدرة للدخل لصالح 175 شابا في مقاطعة امبود وتكوين 110 من الشباب في تخصصات الكهرباء و السباكة واللحامة والخياطة والبستنة و الحلاقة النسائية إضافة إلى منح 6 مركبات ثلاثية العجلات لشبان عاطلين عن العمل .

وتدخل هذه الأنشطة والتمويلات في إطار متابعة تنفيذ قطاع التشغيل لمكونة "مهنتي" ضمن برنامج "أولوياتي" الموسع بالتعاون بين وزارة التشغيل و صندوق الإيداع و التنمية .

وأكد المكلف بمهمة بوزارة التشغيل والشباب والرياضة، في كلمته له بالمناسبة، أن هذه الأنشطة تدخل ضمن رزمة مشاريع تنفذها الوزارة في إطار برنامج أولوياتي الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

وأضاف أن على المستفيدين من هذه التكوينات مشاركة خبراتهم و تجاربهم مع أكبر عدد ممكن من الشباب وبنفس الدرجة على كوكبة الشباب ممن حصلوا على تمويلات لمشاريع تنموية أن يبذلوا كل الجهود لإنجاحها و تطويرها و دمج أكبر عدد من الشباب فيها .

ونوه إلى أنه، في إطار سعي القطاع لحل مشكل البطالة، سيتم قريبا إطلاق عمليات تمويل لمشاريع جديدة تمكن من خلق وظائف عمل.

وبدوره عبر والي كوركول عن أمله أن تكون هذه المشاريع بداية لتعزيز مسار التنمية في منطقة مثلث الأمل ضمن مقاربة محو الفوارق التي تعتبر من أبرز أولويات السياسات القطاعية طبقا للرؤية الثاقبة التي يحملها المشروع المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

و أضاف أن الشباب بوصفه القوة الحية و القلب النابض للمجتمع عليه أن يستغل هذه الفرص لاستخدام كل المهارات و التجارب المتاحة لإحداث نقلة نوعية في مجال التنمية المحلية .

وبدوره رحب عمدة بلدية امبود السيد سي آدما بالوفد السامي، معبرا عن غبطة السكان بهذه المناسبة السعيدة التي ستساهم في انتشال الشباب من الضياع عبر تمويل مشاريع مدرة للدخل و كذا تكوين كوكبة شبابية على مهن حرة للنهوض بالقطاع غير المصنف الذي يلعب دورا بارزا في مختلف أوجه الحياة اليومية للمواطنين في الريف و الحضر .

وفي نهاية الحفل قام الوفد بزيارة لمركز التكوين الفني والمهني ببلدية امبود وتلقوا شروحا وافية عن طبيعة التخصصات والدروس النظرية والتطبيقية والطرق المتبعة في هذا التكوين الذي يستفيد منه 110 من الشباب لمدة شهرين.

جرت هذه الفعاليات بحضور رئيس المجلس الجهوي لولاية كوركول السيد آمادو بوبكر با وحاكم مقاطعة امبود ومنسق الوكالات الجهوية لصندوق الإيداع و التنمية السيد حرمه ولد بورايه و قادة الأجهزة الأمنية بالولاية .
آخر تحديث : 24/02/2021 19:04:38