الولايات

كوركول: يوم تحسيسي حول التعايش السلمي و التصدي لفيروس كورونا

كيهيدي,  30/10/2020
أشرف الوالي المساعد لولاية كوركول، الوالي وكالة السيد محمد محمود ولد محمد المختار اليوم الجمعة بكيهيدي على افتتاح فعاليات يوم تحسيسي حول المواطنة و التعايش السلمي و التصدي للموجة الثانية من فيروس كورونا ؛ ينظمه تجمع المنظمات غير الحكومية في كوركول "روزا" و بدعم من أوكسفام و الاتحاد الاوروبي .

و في كلمته بالمناسبة أكد الوالي أن الشعور بالمواطنة أمر بالغ الاهمية و يستحق أن يتصدر العناوين و يعمل عليه الجميع فهو المعيار الأول لبناء الأوطان و الرفع من شأنها .

و أضاف أن مدينة كيهيدي تعتبر النموذج الناجح للتعايش بين جميع مكونات الطيف الاجتماعي الوطني و كأنها موريتانيا مصغرة بحيث الجميع يعمل على إشاعة أجواء المحبة و الاخاء و ترسيخ القيم السامية لديننا الاسلامي الحنيف.

و توجه الوالي بتشكراته الخالصة لشركائنا في التنمية و لهيئات المجتمع المدني على هذه السانحة و ما يعلقه عليها الفاعلون في المجال من أهمية قصوى . و عبر كذلك عن ضرورة مواصلة التعبئة ضد وباء كورونا و ما يمثله من تحد للصحة العامة .

و بدوره ثمن العمدة المساعد لبلدية كيهيدي السيد محمدو بكاري تانجا هذا النشاط التحسيسي و ما يكتسي من أهمية مبرزا دور النخبة الوطنية في هذا الصدد و الذي يعول عليه الجميع لبث روح المسؤولية و زرع المعاني السامية للفضائل حفاظا على لحمة مجتمعنا لمواكبة مسارات التنمية الوطنية .

و من جهته اعتبر منسق تجمع المنظمات غير الحكومية بكيهيدي السيد عبد الله صارا ويكا هذه الجهود التحسيسية فرصة لتعزيز عرى التعاون و التكامل داخل المجتمع الواحد ذي الثقافات المتعددة التي تعتبر مصدر قوة و ثراء .

و أضاف أن المنظمات تعول على وعي شعبي بمتطلبات المرحلة من نشر لروح المواطنة و تكثيف الجهود لبلوغ الاهداف المرسومة بهذا الخصوص .

و من جهته عبر الوجيه الاجتماعي صو أبو موسى عن ضرورة تغيير العقليات تعزيزا للوعي المدني و السلوك الحضاري .

و أضاف أن تعزيز عرى الوحدة و الانسجام تتطلب نشر مشاعر التقدير و التأكيد على أن تنوعنا هو سر قوتنا و عامل وحدتنا بحيث لا مفر من التكامل و التفاهم بأقصى معاني الاحترام المتبادل .

و حضر فعاليات الافتتاح حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار .
آخر تحديث : 30/10/2020 19:23:22