إقتصاد

رئيس ارباب العمل الموريتانيين يعقد جلسة عمل مع الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية الاماراتية

نواكشوط,  28/10/2020
عقد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد اليوم الاربعاء بمقر الاتحاد جلسة عمل مع الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية الاماراتية برئاسة رئيس الفريق النائب خطري الشيخ محمود.

وأبرز رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، في كلمة بالمناسبة، أن تشكيل الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية الاماراتية يجسد إرادة المشرع الموريتاني في توظيف الدبلوماسية البرلمانية بما يخدم تعزيز التعاون بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

وبين أن اتحاد ارباب العمل الموريتانيين يعمل جاهدا على مواكبة جهود السلطات العمومية في تنويع وتوسيع هذه العلاقة عبر الاتصال والتبادل مع نظرائه في القطاع الخاص بدولة الامارات العربية المتحدة.

وأضاف ان العمل جار على جذب الاستثمارات وتبادل الخبرات وتعزيز التبادل التجاري البيني قناعة من الاتحاد بأهمية الاقتصاد كرافعة فعلية للتنمية.

وقال إن موريتانيا ستحتضن مطلع السنة المقبلة مؤتمر منتدى المستثمر العربي الذي يمثل منصة هامة لتشجيع الاستثمار وتواصل رجال الاعمال، مبينا أن هذا المؤتمر سينعقد تحت عنوان "موريتانيا بوابة افريقيا للاستثمار المستديم" وسيشهد مشاركة كبيرة من رجال الاعمال الاماراتيين.

وبدوره شكر رئيس الفريق البرلماني رئيس الاتحاد واعضاء المكتب التنفيذي على الدعوة التي مكنت الفريق البرلماني من تكوين فكرة عن دور الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين في الرفع من مستوى الاقتصاد الوطني.

واكد حرص فريقه على مواكبة نهضة البلاد ، مبرزا ان هناك ورشات سينظمها مع الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين.

وتطرق النقاش الى ضرورة مراجعة مدونة الاستثمار وجعلها جالبة للاستثمار وضرورة ايجاد اصلاح عقاري حقيقي يمنح المستثمر الملكية ويجعله يشعر بالاطمئنان على استثماراته.

جرى اللقاء بحضور أعضاء من المكتب التنفيذي للاتحاد وأمينه العام
آخر تحديث : 28/10/2020 17:32:05