سياسة

حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ينظم ورشة تحت عنوان تموقع موريتانيا في شبه المنطقة

نواكشوط,  24/10/2020
نظم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية صباح اليوم السبت بفندق موريسانتر، ورشة تدوم يوما واحدا تحت عنوان" تموقع موريتانيا في شبه المنطقة".

ويشارك في هذه الورشة إضافة إلى نواب رئيس الحزب وأمينه العام السيد افال انغيسالي واعضاء مكتبه التنفيذي والمجلس الوطني و جامعيون وباحثون وأطر وعدد من المدعوين.

وفي كلمة افتتاحية دعا رئيس الحزب السيد سيد محمد ولد الطالب أعمر المشاركين بحكم ما يملكون من حكمة وبصيرة الى البحث عن اهم الآليات التي تجعلنا قادرين على اكبر قدر ممكن من المزايا التي يتيحها الموقع الجغرافي لبلادنا َمكانتها وخصوصيتها الطبيعية والبشرية.

وقال رئيس الحزب :"ها نحن نجتمع اليوم لتنفيذ ثاني الورشات التفكيرية وهذه المرة حول موضوع تموقع موريتانيا في شبه المنطقة وذلك في إطار تنفيذ مجمل الورشات التي قرر الحزب تنظيمها حول الوحدة الوطنية والآفاق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والجيواستراتيجية للبلاد، ويكتسي موضوعنا اليوم أهمية كبيرة بحكم الدور الذي تلعبه ويمكن ان تلعبه بلادنا بحكم موقعها المتميز كجسر جغرافي وتاريخي وثقافي واجتماعي واقتصادي بين أفريقيا والمنطقة العربية وامتداداتها الكبيرة على المحيط الاطلسي".

وتميزت هذه الورشة بجلسة حوار تتواصل لمساء اليوم برئاسة السيد سيد أحمد الرايس ويحاضر فيها معالي السيد سيد أحمد ولد محمد وزير المياه والصرف الصحي بصفته أمينا تنفيذيا مكلفا بالعلاقات الخارجية والموريتانيين في الخارج.
آخر تحديث : 24/10/2020 13:12:30