أنشطة الحكومة

وزير التنمية الريفية يستقبل المفوض السامي لمنظمة استثمار نهر السنغال

انواكشوط,  22/10/2020
استقبل معالي وزير التنمية الريفية، السيد الدي ولد الزين، صباح اليوم الخميس بمكتبه في نواكشوط السيد سميغا حمت غاني، المفوض السامي لمنظمة استثمار نهر السنغال الذي يزور بلادنا حاليا.

وأوضح المفوض السامي في اعقاب اللقاء، في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء، أنه استعرض مع وزير التنمية الريفية مجالات الشراكة القائمة بين المنظمة وموريتانيا خاصة ما يتعلق بوضعية برنامج التسيير المندمج للمصادر المائية الممول من طرف البنك الدولي عن طريق المنظمة والذي عرف خلال السنوات الماضية بعض الصعوبات في تنفيذه، مشيرا إلى أن تلك العراقيل تم حلها بفضل جهود الفريق المشرف عليه على مستوى الشركة الوطنية للتنمية الريفية" صونادير".

وأشار إلى أن هذا البرنامج الذي يضم مكونة كبيرة تتعلق بتسيير المصادر المائية من أجل الزراعة، يعطي أولوية لموريتانيا نظرا الى اتساع أراضيها الصالحة للاستغلال وكذا بالنظر الى اهتمام رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بتحقيق الأمن الغذائي ضمن برنامج " تعهداتي"، مشيرا إلى أن الوصول إلى هذا الهدف يفرض استغلال المقدرات الزراعية للبلاد وهو ما يجسد توجه المنظمة في هذا المجال.

وأكد المفوض السامي لمنظمة استثمار نهر السنغال أن برنامج التسيير المندمج للمصادر المائية الذي تم تمديده من قبل البنك الدولي سيركز جهوده على تحقيق الأهداف المرسومة عبر استثمار الأراضي الزراعية واستغلالها تجسيدا لارادة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في القضاء على الجوع والفقر من خلال الاستغلال المحكم والمستديم للمصادر المائية من أجل الزراعة.

و دعا شعوب المنظمة إلى استغلال محكم للمقدرات الزراعية ومنح أولوية لتحقيق الأمن الغذائي الذي أصبح في المتناول بعد أن كان حلما وذلك من خلال دعم جهود المنظمة ومشاريع الدول الأعضاء في هذا المجال، مشيرا إلى أن التأثيرات السلبية لظاهرة التغيرات المناخية تفرض على سكان دول المنظمة التحلي بالمسؤولية في التعاطي مع الثروات الطبيعية، والابتعاد عن التصرفات التي تؤثر عليها.

وحضرت الأجتماع الأمينة العامة لوزارة التنمية الريفية السيدة زينب بنت أحمدناه والمدير العام للشركة الوطنية للتنمية الريفية" صونادير"، السيد با عبدالله.
آخر تحديث : 22/10/2020 14:46:11