أنشطة الحكومة

وزير الشؤون الخارجية يشارك في الدورة 16 لوزراء خارجية مجموعة حوار 5+5

نواكشوط,  22/10/2020
شارك معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الخميس عبر الفيديو كونفرانس في أشغال الدورة السادسة عشرة لوزراء خارجية مجموعة "حوار 5+5" المنعقدة بتونس، تحت شعار "معا من أجل الأمن الجماعي والشراكة في غرب حوض المتوسط".

و أكد معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج خلال مداخلته، أن الشراكة تجسد، في واقع الأمر، طموحا مشتركا بين أعضاء المجموعة قوامه الإرادة والرغبة المشتركة في إرساء تشارك متعدد الأبعاد يستهدف، من بين أمور عدة، ترقية التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز الأمن في الفضاء المتوسطي.

وأشار إلى الدور البارز الذي تضطلع به بلادنا في صد موجات الإرهاب والعنف والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة، عن غرب حوض المتوسط والسعي، من خلال مجموعة دول الساحل الخمس، إلى جعل شبه المنطقة المجاورة للفضاء المتوسطي قطب استقرار ورخاء وتنمية.

كما شدد معاليه على موقف موريتانيا الثابت الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وحضر أعمال الدورة السيد محمد الأمين مولاي اعلي، السفير المدير العام للتعاون متعدد الأطراف بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، والسيدة فاتو حمود السفيرة مديرة الاتحاد الأوروبي والمغرب الغربي والشركاء المتوسطيين بنفس المديرية.

آخر تحديث : 22/10/2020 13:58:02