صحافة

برماج الأمم المتحدة يقدم هدية لإذاعة موريتانيا

نواكشوط ,  22/04/2020
تسلمت إذاعة موريتانيا بمقرها بانواكشوط هدية مقدمة من طرف الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية في موريتانيا ، وذلك تحت رعاية وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور سيد محمد ولد القابر .

وتهدف هذه المساعدة المتمثلة في سيارتين من نوع تويتا رباعية الدفع ومعدات مكتبية لصالح محطة الإذاعة بمقاطعة مقامة الحدودية وذلك لدعم قدرات الإذاعة في إنتاج البرامج والتغطية الإخبارية.

ولدى إشرافه على الحفل ثمن الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيد أحمدو ولد اخطيرة التعاون المثمر والبناء بين برنامج الأمم المتحدة للتنمية وشركائه وشبكة إذاعة موريتانيا حيث أصبح مثالا يحتذى به من خلال ثماره اليانعة.

وقال ان وزير الثقافة والصناعة التقليدية وضع اللبنة الأولى لهذا التعاون قبل شهر من الآن بتدشينه مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة إذاعة باسكنوو على الحدود مع جمهورية مالي.

ونوه في ختام كلمته بأهمية الإذاعة في الحملة التي تخوضها الدولة ضد الأوبئة وانتشارها وأهمية استخدام الإذاعات الحدودية في مكافحة التسلل والتساهل مع المهربين والمتجاوزين للحدود بطرق غير شرعية .

وبدوره أعرب ممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية السيد آنتوني انكورو رانو عن شكره العميق للشركاء وخاصة وزارة الداخلية على تعاونهم الوثيق من أجل تحقيق الأهداف النبيلة في مجال التعاون المثمر القائم بين البرنامج والحكومة الموريتانية .

وجدد الممثل الأممي في الأخير التزام منظمته في مواكبة الحكومة الموريتانية في جهودها الرامية لمكافحة كوفيد 19 وترقية الاتصال والتنمية والانسجام الاجتماعي .

وأشاد المدير العام للإذاعة السيد محمد الشيخ ولد سيد محمد ببرنامج الأمم المتحدة الذي أتحفنا بإذاعة باسكنو التي تبث 80 كلم على الحدود المالية وإذاعة مقامة بالتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة الإقلامية.
آخر تحديث : 22/04/2020 20:27:04