صحافة

إذاعة موريتانيا تنظم ندوتها التحسيسية الثالثة باللغة الولفية

نواكشوط,  21/04/2020
نظمت إذاعة موريتانيا الليلة البارحة بمركز الإعلام والإتصال بمقرالاذاعة في انواكشوط منصتها الثالثة التحسيسية باللغة الولفية حول تجربة موريتانيا الفريدة والإجراءات الوقائية المتخذة ضد انتشار فيروس كورنا المستجد في بلادنا .

واستضافت الندوة، المنظمة تحت شعار : هل غيرت جائحة كورنا العالم وعادات الشعوب، الوالي السابق السيد أفال انكيسالي وعددا من الائمة والخبراء الاقتصاديين والاجتماعيين .

واستعرض الوالي السيد افال انكسالي خلال الندوة الإجراءات، التي اتخذتها الدولة منذ ظهور هذا الوباء ، بتوجيهات سامبة من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، والتي بدأت بإنشاء اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تطورات هذا الوباء ، برئاسة الوزير الأول اسماعيل بده الشيخ سيديا.

وأشاد الوالي بجهود اللجان المنبثقة عن اللجنة الوزارية وبعمليات التحسيس التي تقوم بها هذه اللجان، داعيا الجميع إلى ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية الموصى بها من طرف اللجنة لحماية أنفسنا وذوينا وبلادنا من هذه الجائحة .

وتناولت كلمةالإذاعة في الندوة تأثر العالم بهذه الجائحة العابرة للحدود ومخلفاتها الاقتصادية والاجتماعية، والتجربة الموريتانية الناجعة في احتواء كوفيد 19.

وتمحورت مداخلات ضيوف الندوة حول التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية التي خلفها انتشار وباء كورنا في العالم ، وضرورة تكاتف وتعاون الجميع من أجل محاربة انتشاره ، وبذل كل الجهود للتصدي لهذه الجائحة .
آخر تحديث : 21/04/2020 14:44:58