صحافة

إذاعة موريتانيا تنظم الندوة الثانية من اللغات الوطنية باللغة السوننكية

نواكشوط,  14/04/2020
نظمت إذاعة موريتانيا الليلة البارحة بمركز الإعلام والاتصال بمقرها في نواكشوط منصتها الثانية التحسيسية باللغة السوننكية حول تجربة موريتانيا الفريدة و الإجراءات الوقائية المتخذة ضد انتشار فيروس كورونا المستجد في بلادنا.

واستضافت الندوة الثانية من اللغات الوطنية المنظمة تحت شعار: " هل غيرت جائحة كورونا العالم، وعادات الشعوب؟ "، وزير الوظيفة العمومية و العمل وعصرنة الإدارة السيد كمارا سالوم محمد.

واستعرض الوزير خلال اللقاء الإجراءات التي اتخذتها الدولة منذ ظهور هذا الوباء وبتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد لشيخ الغزوانى و إنشاء اللجنة الوزارية برئاسة الوزير الأول السيد: إسماعيل بده الشيخ سيديا، المكلفة بمتابعة تطورات هذا الوباء .

وأشاد الوزير بجهود اللجان المنبثقة عن اللجنة الوزارية و بعمليات التحسيس التي تقوم بها هذه الجان، داعيا جميع المحجوزين صحيا في الفنادق إلى ضرورة إتباع الإجراءات الموصى بها من طرف اللجنة لحماية أنفسهم وعائلاتهم ومحيطهم.

بعد ذلك توالت مداخلات ضيوف الندوة حول التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية التي خلفها انتشار وباء كورونا في العالم، مستعرضين بالأرقام والمعطيات خارطة الوباء وتقويضه لكبريات اقتصاديات العالم.
آخر تحديث : 14/04/2020 11:56:08