صحة
وزارة الصحة تبدأ نقل طواقمها الطبية المكتتبة حديثا إلى الولايات الداخلية
نواكشوط, 10/01/2020
أشرفت إدارة المصادر البشرية بوزارة الصحة صباح اليوم الجمعة بالمدرسة العليا لعلوم الصحة بنواكشوط على الانطلاقة الرسمية لنقل الطواقم الطبية المكتتبة حديثا إلى مختلف مناطق البلاد.ويبلغ عدد هذه الطواقم الطبية 668 موزعين بين الأخصائيين والأطباء العامين وأطباء الأسنان والقابلات والممرضين الفنيين تم تحويلهم إلى الإدارات الجهوية والمراكز والنقاط الصحية على مستوى التراب الوطني.
وذكر الأمين العام لوزارة الصحة السيد أحمد سالم ولد بوهد، في كلمة بالمناسبة، العمال بنبل مهنتهم باعتبارها واجبا دينيا ووطنيا، مشددا في هذا المجال على ضرورة مراعاة المهنية والانضباط.
وقال إن الوزارة لن تدخر أي جهد بغية وضع هؤلاء العمال في وضعية جيدة تمكنهم من القيام بعملهم على أحسن وجه .
وبدوره أبرز مدير المصادر البشرية بوزارة الصحة، الدكتور الشيخ باي ولد الشيخ عبد الله، أن الوزارة اتخذت قرارا بتحويل خريجي مدارس الصحة و المكتتبين من الطواقم الطبية الجدد إلى الولايات الداخلية مدة ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن هذه الدفعة البالغة 686 ستساهم في تغطية الحاجيات الأساسية للمراكز الصحية في الولايات الداخلية.
وقال إن الوزارة تعول على العمال الجدد في المساهمة في تحسين العلاجات الصحية في المراكز الصحية و في النقاط النائية التي كانت تشهد نقصا كبيرا في المصادر البشرية، منوها في هذا الصدد بأهمية هذه العملية التي ستستمر لتغطية جميع حاجيات المراكز الصحية بالكادر البشري المدرب.
وجرى الحفل بحضور المدير العام للمصادر بوزارة الصحة ومديرة المدرسة العليا لعلوم الصحة. آخر تحديث : 10/01/2020 13:30:49
آخر الأخبار
الكل- 18:26النشرة اليومية للجنة الخاصة بتسيير الطوارئ
- 18:21تسجيل 272 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 151 إصابة جديدة بكورونا
- 17:22وزير الدفاع الوطني يشارك في اجتماع طارئ لوزراء دفاع مجموعة الخمس بالساحل
- 17:03باسم رئيس الجمهورية والي تكانت يعزي ذوي المغفور له محمود ولد أخليفه
- 12:20سفير موريتانيا في غينيا الإستوائية يقدم أوراق اعتماده
- 11:13تسجيل أمطار خفيفة بالحوض الشرقي وتيرس الزمور وتكانت
- 08:15تسلم مساعدات لمكافحة أمراض سوء التغذية لدى الأطفال في سيليبابي
- 28/08تسجيل 202 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 191 إصابة جديدة بكورونا
- 28/08وزير الزراعة يتفقد بعض المؤسسات التابعة للوزارة في كيهيدي
- 28/08كيديماغه: مفوضة الأمن الغذائي تطلع على أحوال السكان وتدشن منشأة مائية
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
