إقتصاد

وفد من أرباب العمل الموريتانيين يتوجه إلى روسيا

نواكشوط,  21/10/2019
غادر وفد من الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، نواكشوط اليوم الاثنين متوجها إلى مدينة سوتشي الروسية للمشاركة في أعمال قمة روسيا- أفريقيا و فعاليات المنتدى الاقتصادي الإفريقي الروسي، المزمع عقدهما يومي 23 و24 أكتوبر الجاري.

وتبحث القمة والمنتدى الاقتصادي آفاق العلاقات بين دول القارة الإفريقية وجمهورية روسا الاتحادية، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وتتيح مشاركة وفد أرباب العمل الموريتانيين في المنتدى الاقتصادي "روسيا- أفريقيا" إلى جانب ممثلي الشركات التجارية الروسية والأفريقية والدولية ومؤسسات القطاع العام, فرصة جيدة لتنويع أشكال التعاون بين الجانبين، كما تعد خطوة إستراتيجية مهمة نحو توفير ظروف ملائمة لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دول القارة الإفريقية وموسكو.

وسيقدم وفد رجال الأعمال الموريتانيين خلال الاجتماعات عروضا حول مناخ الأعمال وفرص الاستثمار بموريتانيا، فضلا عن إجراء لقاءات مع رجال الأعمال الأفارقة والروس لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص وبحث فرص تعزيز التعاون والتبادل التجاري .

وتعد قمة سوتشي أول حدث على هذا المستوى في تاريخ العلاقات الأفريقية الروسية، حيث يشارك فيها حوالي 40 رئيس دولة بالقارة وقادة الاتحادات الكبرى والمؤسسات الإقليمية والآلاف من رجال الأعمال ورواد القطاع الخاص بإفريقيا وروسيا.
آخر تحديث : 21/10/2019 11:54:02