إقتصاد

الرابطة المهنية للمؤمنين الموريتانيين تنظم دورة تكوينية حول التأمين على المخاطر الطاقوية

نواكشوط ,  02/10/2019
بدأت صباح اليوم الأربعاء بفندق موريسانتر في نواكشوط أعمال دورة تكوينية منظمة بالتعاون بين الرابطة المهنية للمؤمنين الموريتانيين والشركة المركزية لإعادة التأمين في المملكة المغربية لصالح شركات التأمين الوطنية منها والدولية العاملة في موريتانيا والوسطاء في المجال .

ويهدف هذا اللقاء الذي يدوم يومين إلى تمكين المستفيدين من هذا التكوين من الاطلاع عن قرب على آخر تقنيات التأمين على مخاطر المواد الطاقوية بدءا بالتنقيب مرورا بالاستخراج وانتهاء بالتسويق من خلال العروض والمحاضرات التى سيقدمها خبراء الشركة المركزية لإعادة التأمين بهذه المناسبة.

وأكد الأمين العام للرابطة المهنية للمؤمنين الموريتانيين السيد محمد عبد الله ولد هبلي في كلمة له بإسم رئيس الرابطة على أهمية تنظيم هذا النوع من اللقاءات للاستفادة من تجارب الشركة آنفة الذكر في هذا المجال ونقل خبرات وتجارب الآخرين للشركات والفاعلين الموريتانيين العاملين في مجال التأمين.

وأضاف أن موريتانيا وبفضل ترسانتها القانونية توفر مناخا إيجابيا للأعمال وسوقا مهمة لإستقطاب الاستثمارات الذى يتيح لقطاع التأمينات لعب الدور المنوط به في التنمية الاقتصادية بشكل عام وحماية المصادر البشرية بصفة خاصة.

وبدوره عبر السيد فينسانت كريلوه، مدير القطاع الدولي بالشركة المركزية لإعادة التأمين عن سعادته بالمشاركة في أعمال هذا اللقاء الذى يدخل في إطار علاقات التعاون الوثيق بين مجموعته والرابطة المهنية للمؤمنين الموريتانيين.

وأضاف أن هذا التكوين سيسهم في تنمية وتطوير قطاع التأمينات في موريتانيا من خلال مساعدة الفاعلين في هذا المجال على تطوير مهاراتهم وتحسين خبراتهم خاصة في مجال التأمين على مخاطر المواد الطاقوية.

وأوضحت السيدة إلهام ابريش مديرة منطقة شمال إفريقيا بالشركة المركزية لإعادة التأمين في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء على هامش هذا اللقاء أن شركتها كان لها شرف السبق في التعاون مع شركات التأمين في موريتانيا و واكبتها منذ نشأتها وحتى اليوم بهدف مساعدتها على القيام بالدور المنوط بها في تنمية البلد.

وقالت إن أهتمام مجموعتها بالسوق الموريتانية نابع من أهمية هذه السوق الواعدة في شتى المجالات وعلاقاتها الطيبة والبناءة مع المؤمنين الموريتانيين والتى من خلالها نريد نقل خبراتنا وتجاربنا للعاملين في هذا المجال في بلدنا الثاني موريتانيا.

وهنأت السلطات الموريتانية على الخطوات الهامة التى قطعتها بلادنا في مجال التأمينات الذى يشكل دعامة أساسية لتنمية البلاد في شتى المجالات.
آخر تحديث : 02/10/2019 15:51:28