مجتمع
والي لبراكنة يتفقد المستشفى الميداني في مدينة ألاك
الاك, 02/09/2019 قام والي لبراكنة السيد محمد الشيخ ولد اسويدي اليوم الاثنين بزيارة تفقد واطلاع للمستشفي الميداني الذي أقامه الجيش الوطني في مدينة ألاك تحسبا لأي طارئ في المناطق الشرقية والجنوبية.وشملت الزيارة مختلف أجنحة المستشفى مثل وحدة الجراحة المزودة بغرفة عمليات مكتملة ووحدات الاستقبال والاستشارة وتوجيه المرضي ومعالجة أمراض الفم والأسنان بالإضافة إلي المختبر الطبي ووحدتي الأشعة والصيدلة .
وتابع الوالي خلال هذه الزيارة شروحا مفصلة قدمها القائمون علي المستشفي الميداني.
وأشاد الوالي بفكرة إقامة هذا المستشفي الميداني الذي يقدم العديد من الخدمات الطبية للمواطنين، مؤكدا استعداد السلطات الإدارية في الولاية لتقديم كل المساعدات التي من شانها إنجاح هذه الخطوة الجبارة والإنسانية .
وبدوره أكد المدير العام للخدمات الصحية القوات المسلحة وقوات الأمن الطبيب اللواء الطيب ولد محمد محمود أبو، أن هذا المستشفي الميداني يدخل في إطار اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بالأوضاع الصحية للمواطنين وتحسبا لأي طارئ قد ينجم عن التساقطات المطرية التي تشهدها البلاد.
وأضاف أن رئيس الجمهورية أصدر تعليماته بضرورة جعل هذا المستشفي الميداني متعدد التخصصات بمدينة ألاك حيث قامت الأركان العامة للجيوش والمديرية العامة للخدمات الصحية للقوات المسلحة وقوات الأمن بتنفيذ هذه التعليمات بصورة استعجاليه .
وأوضح أن الهدف من هذا الإجراء هو تقريب الخدمات الصحية من المواطنين في المناطق الجنوبية والشرقية من البلاد التي تشهد حاليا تساقطات مطرية كبيرة.
وكان الوالي مرفوقا خلال هذه الزيارة بحاكم مقاطعة الاك السيد عبد الله ولد لمام والعمدة المساعد للبلدية والسلطات الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 02/09/2019 14:55:27
آخر الأخبار
الكل- 18:26النشرة اليومية للجنة الخاصة بتسيير الطوارئ
- 18:21تسجيل 272 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 151 إصابة جديدة بكورونا
- 17:22وزير الدفاع الوطني يشارك في اجتماع طارئ لوزراء دفاع مجموعة الخمس بالساحل
- 17:03باسم رئيس الجمهورية والي تكانت يعزي ذوي المغفور له محمود ولد أخليفه
- 12:20سفير موريتانيا في غينيا الإستوائية يقدم أوراق اعتماده
- 11:13تسجيل أمطار خفيفة بالحوض الشرقي وتيرس الزمور وتكانت
- 08:15تسلم مساعدات لمكافحة أمراض سوء التغذية لدى الأطفال في سيليبابي
- 28/08تسجيل 202 حالة شفاء، و 3 وفيات، و 191 إصابة جديدة بكورونا
- 28/08وزير الزراعة يتفقد بعض المؤسسات التابعة للوزارة في كيهيدي
- 28/08كيديماغه: مفوضة الأمن الغذائي تطلع على أحوال السكان وتدشن منشأة مائية
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
